بعد ضبط لحم حمير بمحل شهير بالجيزة| قرار عاجل وحاسم من الداخلية بشأن المطاعم والكافيهات.. وتناشد المواطنين بسرعة تنفيذ هذا الأمر فوراً

بعد ضبط لحم حمير بمحل شهير بالجيزة| قرار عاجل وحاسم من الداخلية بشأن المطاعم والكافيهات.. وتناشد المواطنين بسرعة تنفيذ هذا الأمر فوراً

ما زالت واقعة العثور على كميات من لحوم الحمير، بأحد المطاعم الشهيرة بحدائق المعادي، مستمرة، وفي أول رد فعل عاجل وحاسم من وزارة الداخلية، وجه اللواء “هشام العراقي”، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المطاعم والكافيهات التي تقدم الوجبات الجاهزة.

كما تجري نيابة الهرم تحقيقات موسعة مع صاحب محل “كبابجي” شهير بمنطقة حدائق الأهرام، بعد قرار محافظة الجيزة بإغلاقه؛ لقيامه بتجهيز الوجبات من لحوم الحمير، حيث تبين:

  • أن 12 كجم من اللحوم المحرزة تحتوي على الفصيلة الخيلية “لحوم الحمير”، وكانت مجهزة لإعدادها كوجبات “طرب” و”شيش”.
  • كما تبين أن 4 كيلوجرامات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كان صاحب المطعم الشهير، قد أجرى مداخلة هاتفية، في برنامج “العاشرة مساءاً”، مع الإعلامي “وائل الإبراشي”، وكشف عن هويته، وهو “حسن حسني”، الشهير بـ”حسني الكبابجي”، موجهاً صدمة للابراشي”، قائلاً: «إنت نفسك كنت بتاكل من المطعم إنت ومدحت شلبي، واحنا بقالنا 60 سنة، واحنا بنشتغل في المهنة»، فرد الإبراشي: «إنت دمرتنا صحياً.

http://www.dailymotion.com/video/x5kcq6g_ibrashy-hosny-kababgy_fun

الداخلية توجه مناشدة عاجلة للمواطنين

ومن جانبها، ناشدت الإدارة العامة لشرطة التموين بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أية محال ومطاعم تقدم لحوم ومأكولات مشكوك في مصدرها، وذلك على الأرقام ” 24060800 – 24060801 – 24060802 – 24060803 – 24060804″.