تعرف على الدول التي يسمح لها دخول روسيا بدون تأشيرة بينهم دول عربية

تعرف على الدول التي يسمح لها دخول روسيا بدون تأشيرة بينهم دول عربية
تعرف على الدول التي يسمح لها دخول روسيا بدون تأشيرة بينهم دول عربية

ترتبط جوازات السفر بعوامل عديدة، حيث تختلف من حيث الأهمية والقوة، وترتبط بتكلفة استخراجها وعدد الساعات المطلوبة للحصول عليها ومدة صلاحية جواز السفر وعدد الدول التي يسمح بدخولها.

أقامت الحكومة الروسية، اليوم الاثنين، قائمة من 18 دولة تسمح لهم دخول أراضيها بدون تأشيرة.

هل مصر من الدول المسموح لها بدخول روسيا بدون تأشيرة؟!

وتضم القائمة نقلا عن الموقع الرسمي للحكومة الروسية، عددا من الدول منها دولا عربية منها: البحرين، الجزائر، الكويت، المغرب، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، السعودية، تونس، قطر.

ومن الدول الأجنبية الأخرى: بروناي، الهند، إيران، الصين، كوريا الشمالية، المكسيك، سنغافورة، تركيا، اليابان.

ويطبق نظام مبسط على مواطني هذه الدول، حسب القرار الروسي، للحصول على تأشيرات دخول تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى شهر وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى 8 أيام، ويمكن الحصول على هذه التأشيرة إلكترونيا.

ما هي الدول التي يمكن لحامل الجواز المصري دخولها بدون تأشيرة؟!

هناك العديد من الدول التي يمكن لحامل الجواز المصري دخولها بدون تأشيرة، منها: لبنان، جورجيا، إيران، نيبال، هونج كونج، الرأس الأخضر، جذر القمر، جيبوتي، موريتانيا، مالي، تنزانيا، أوغندا، نيكاراجوا، زامبيا.

وهناك أيضا دول أخرى يمكن لحامل الجواز المصري دخولها بدون تأشيرة لكن لفترة محدودة منها: بوروندى لمدة 30 يوما، طاجيكستان لمدة 45 يوما، ساماو لمدة 30 يوما، لاوس لمدة 30 يوما، كمبوديا لمدة 30 يوما، توجو لمدة 7 أيام، إندونيسيا لمدة 30 يوما، زيمبابوي 3 أشهر، موزمبيق لمدة 30 يوما، كينيا لمدة 90 يوما، مدغشقر لمدة 90 يوما.

بالإضافة إلى جزيرة سيشل 30 يوما، بوليفيا لمدة 90 يوما، جزر المالديف 30 يوما، جزر توفالو في المحيط الهادي 30 يوما، تيمور الشرقية 30 يوما.

الجدير بالذكر أن روسيا لم تدرج اسم مصر بين الدول التي يسمح لها بدخول روسيا بدون تأشيرة.