الرئيس الأندونيسي: حملت المظلة للملك سلمان لكنه خيّب أملي

الرئيس الأندونيسي: حملت المظلة للملك سلمان لكنه خيّب أملي

استقبله استقبالاً تاريخياً، حيث حمل له المظلة بنفسه، لحمايته من سقوط الأمطار الغزيرة، كما احتشد الإندونيسيين على جانبي الطريق، بأعداداً غفيرة، يهللون ويلوحون بالأعلام، ابتهاجاً بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفيين، إلى جاكارتا، حيث العاصمة الإسلامية الأكبر من حيث عدد المسلمين.

وتنتهي الزيارة، وبعدها بأيام قليلة، يصرح الرئيس الأندونيسي، “جوكوي ويدودو”، بتصريح مثير، مبدياً فيه عن خيبة أمله مما قام به الملك سلمان بن عبد العزيز عقب زيارته لبلاده وحجم الاستثمار المتواضع الذي وقعته السعودية مع أندونيسيا.

وقال الرئيس الأندونيسي، لصحيفة “جاكرتا بوست” خلال زيارته لمدارس داخلية إسلامية في جاوة الغربية، الخميس الماضي، إنه يشعر بخيبة الأمل بعد معرفته بتوقيع السعودية اتفاقيات استثمار تبلغ 65 مليار دولار مع الصين في حين تعهدت الرياض لبلاده باستثمارات قيمتها 6.71 مليار دولار.

كما أشار ويدودو إلى أن حجم الاستثمارات المخيب للأمل جاء بعد مراسم الاستقبال والمعاملة الخاصة التي حظي بها الملك لدى زيارته إلى جاكرتا، قائلاً: “على الرغم من حملي المظلة خلال الأمطار للملك سلمان إلا أننا حصلنا على كمية أقل من الاستثمارات.. أنا أشعر بقليل من خيبة الأمل”.

الرئيس الأندونيسي: حملت المظلة للملك سلمان لكنه خيّب أملي 7الرئيس الأندونيسي: حملت المظلة للملك سلمان لكنه خيّب أملي 8