تخلص من مشكلة الهالات السوداء بطريقة منزلية بسيطة

تخلص من مشكلة الهالات السوداء بطريقة منزلية بسيطة
تخلص من مشكلة الهالات السوداء بطريقة منزلية بسيطة
العديد منا هذه الأيام يعاني من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين فهي يمكن أن تطور سريعا في أي نرحلة عمرية بالرغم من كونها شائعة جدا بين كبار السن.
وغالبا ما تكون حالة وراثية، وأيضا، تميل الدوائر السوداء إلى أن تزداد سوءا مع التقدم في السن كما يخف الجلد ويفقد طبقة الدهون تحت الجلد والذي بدوره يعرض الأوعية الدموية للظهور من تحتها.
ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى يمكن أن تسبب الهالات السوداء مثل التدخين المفرط، وعدم كفاية النوم، والنظام الغذائي غير السليم، والشرب المفرط للكحول والتلوث والحساسية.
كما تؤثر الاختلالات الهرمونية أثناء الحيض، والحمل أو انقطاع الطمث في زيادة الهالات السوداء أيضا.
وهناك العديد من منتجات التجميل المذهلة المصممة للحد من ظهور الدوائر السوداء تحت العينين. ولكن، معظم هذه المنتجات غالية الثمم وتحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة للبشرة الحساسة. لذلك، لماذا لا نحاول العلاجات المنزلية؟ العديد من العلاجات الطبيعية يمكن أن تعالج هذه المشكلة على نحو فعال.
زيت اللوز فعال جدا في تخفيف لون البشرة حول العينين. كونه غنية بالفيتامينات المغذية والمعادن، لذلك يمكن أن يعمل على تجديد وتجديد الجلد الحساس والحفاظ عليه رطبا.
فقط جرب التدليك بحركة خفيفة بخمس أو ست قطرات من زيت اللوز في الجلد الحساس تحت العينين قبل الذهاب إلى السرير، وتركه طوال الليل واغسله بالماء البارد في صباح اليوم التالي. اتبع هذا العلاج يوميا حتى تختفي الهالات السوداء تماما.
يمكنك أيضا خلط خمس أو ست قطرات من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل الخام. ووضعه بعناية على الجلد تحت العينين قبل الذهاب إلى السرير واتركه طوال الليل واغسله في الصباح بالماء البارد وكرر ذلك يوميا حتى اختفاء الهالات السوداء تماما.