«خطأ صحفي» كاد يشعل الحرب العالمية الثالثة ويحدث محرقة نووية.. وتطور جديد ومفاجئ يتسبب في إخلاء أمريكا للبيت الأبيض منذ قليل

«خطأ صحفي» كاد يشعل الحرب العالمية الثالثة ويحدث محرقة نووية.. وتطور جديد ومفاجئ يتسبب في إخلاء أمريكا للبيت الأبيض منذ قليل

مازالت تداعيات الأزمة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الشمالية، مستمرة، وفي تطور جديد، فادت وكالات أنباء عالمية، بأن الشرطة الأمريكية، أخلت البيت الأبيض، وأغلقت الشوارع المؤدية إلى منزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ ساعات.

وأشارت الأخبار الواردة، إلى العثور على “طرد مشبوه” في شارع بنسلفانيا، كما عثرت الخدمة السرية بالبيت الأبيض على حقيبة بها طرد مشبوه، بالقرب من منزل ترامب، وقامت على إثر ذلك بإغلاق الشوارع المؤدية للبيت الأبيض، وتم إخراج الصحفيين من هناك، إلا أنه تم “تطهيره” بعد إجراء التحقق منه.

خطأ صحفي كاد أن يشعل حرب عالمية جديدة

وكادت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية الرسمية، ان تتسبب في اندلاع حرب نووية، بعد الوقوع في خطأ صحفي، حيث قالت الوكالة إن كوريا الشمالية “أطلقت” صاروخا أثناء احتفالاتها بيوم الشمس، السبت، في حين كانت تقصد أن بيونج يانج “استعرضت” الصاروخ فقط.

في حين أوضحت قناة “سكاي نيوز”، بأن هذا الخبر في ظل التوتر المتصاعد بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة مؤخراً، والتهديدات المتبادلة بين البلدين بإمكانية شن هجمات، كان من الممكن أن يعمل العنوان كمحفز على اندلاع حرب.

ولكن سرعان ما تداركت الوكالة الصينية خطأها وأصلحته، وتبعتها في ذلك وسائل الإعلام الأمريكية بما فيها “بلومبرج”.

عمرو أديب: نهاية العالم اقتربت

وفي أول تعليق له على الأحداث الجارية، قال الإعلامي عمرو أديب على الخلاف بين كوريا الشمالية وأمريكا والتهديدات المتبادلة بتوجيه ضربات نووية بين البلدين، برنامجه كل يوم، المذاع على فضائية ONE،: ” الأيام الجاية ممكن نشوف حاجات غريبة، وتوقعوا إنها ممكن تكون نهاية العالم .”