«العالم يتجه نحو الحرب»| مركبات عسكرية روسية تتحرك إلى حدود كوريا الشمالية.. واخلاء البيت الأبيض منذ قليل

«العالم يتجه نحو الحرب»| مركبات عسكرية روسية تتحرك إلى حدود كوريا الشمالية.. واخلاء البيت الأبيض منذ قليل

يبدو أن الأيام المقبلة، ستشهد المزيد من التطورات والتعقيدات، خاصةً في ظل حرب التصريحات المستمرة والخطيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من جهة، وبين كوريا الشمالية من جهة أخرى، والتي هددت باستخدام الأسلحة النووية، تزامناً مع الظهور المفاجئ لـ50 غواصة نووية، كانت مختفية طيلة العامين الماضيين.

روسيا تدخل على خط المواجهة

وفي تطور جديد، وبعد يوم واحد من حشد الصين، لقواتها تجاه الحدود مع بيونغ يانج، نشرت صحيفة “ديلي إكسبرس” فيديو يظهر تحرك مركبات عسكرية إلى فلاديفوستوك بروسيا، على بعد ثمانية أميال فقط من الحدود مع كوريا الشمالية، بينما العالم يتجه نحو الحرب.

وذكرت الصحيفة أن روسيا نقلت مركبات عسكرية إلى المدينة التي تقع على مسافة قريبة من كوريا الشمالية، في خطوة مثيرة لم تؤكدها الحكومة الروسية، ولكن رصدت من قبل سكان المدينة الحدودية ونشرت على وسائل الإعلام الاجتماعية، وأن قافلة عسكرية مكونة من ثمانية صواريخ أرض جو جو كانت أيضًا في الطريق، وتم نقل الصواريخ المضادة للطائرات من طراز سي 400 إلى فلاديفوستوك.

ظهور مقدمي نشرة الأخبار الكورية مرتدين الزي العسكري

ولم تكن الجارة اللدود كوريا الجنوبية، بعيدة عن منأى التطورات، فقد خرج مذيعي النشرات الإخبارية في سيول، مرتدين الملابس العسكرية، كنايةً عن الاستعداد المعنوي للشعب الكوري الجنوبي، لرد أي عدوان محتمل من جارتها الشمالية، ونشرت تقارير عن قدرة الجيش الجنوبي على المواجهة.

اخلاء البيت الأبيض

وفي تطور جديد منذ قليل، أخلت الشرطة الأمريكية البيت الأبيض، وأغلقت الشوارع المؤدية إلى منزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد العثور على “طرد مشبوه” في شارع بنسلفانيا، كما عثرت الخدمة السرية بالبيت الأبيض على حقيبة بها طرد مشبوه، بالقرب من منزل ترامب، وقامت على إثر ذلك بإغلاق الشوارع المؤدية للبيت الأبيض