وزارة الصحة تحذر المواطنين من دواء جوسلين للسيولة والصيادلة توضح السبب

وزارة الصحة تحذر المواطنين من دواء جوسلين للسيولة والصيادلة توضح السبب
وزارة الصحة تحذر المواطنين من دواء للسيولة لأنه يسبب جلطات

حذرت وزارة الصحة المصرية جميع المرضى والصيدليات من تناول دواء جوسبرين الذي يستخدم كدواء للسيولة وذلك لأنه يصيب بالجلطات تشغيلات «160378a – 150324A”.

وطالبت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة في منشورها الدوري الذي يحمل رقم 21 لسنة 2017 تحريز كل ما يوجد في السوق المحلي من عبوات دواء جوسبرين من التشغيلات المذكورة، واسترجاع جميع العبوات من الصيدليات والمخازن.

وجاء في نص التحذير الذي ننشره نقلًا عن ( صدى البلد): السيد الدكتور وكيل الوزارة للشؤون الصحية بماحفظة…. (إدارة الصيدلة).. تحية طيبة وبعد، نرجو ضبط وتحريز كل ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ كافة الاجراءات المخزنية، بالوحدات الحكومية وذلك من :

  • مستحضر jusprin 81 mg tablets تشغيلات أرقام 150324A – 160378A إنتاج شركة المستقبل للصناعات الدوائية ( FPI) بناء على قرار اللجنة العليا للتفتيش بجلستها في 15/3/2017.

مع تسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة. مع موافاتنا بالكميات التي تم تحريزها على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضاءها من مفتشي الصيدلة.

وزارة الصحة تحذر المواطنين من دواء جوسلين للسيولة والصيادلة توضح السبب 1

وقد تم إرسال هذا المنشور للشركة المنتجة- مالك المستحضر ولشركات التوزيع للقيام بالآتي:

  • تجميد الأرصدة الموجودة لديهم.
  • إرتجاع ما يتم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية.
  • إبلاغ إدارة الصيدلية بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

وقد تم إبلاغ شركات التوزيع بأن إدارة الصيدلة بمديرية لشؤون الصحية بالمحافظة ستقوم بإتخاذ الاجراءات المتبعة نحو المخالف بعد المدة المحددة.

 

اقرأ أيضًا هنا

احذروا من دواء كونجستال.. والصيادلية توضح السبب