تعرف على 5 فوائد صحية الليمون المعمر Lemongrass

تعرف على 5 فوائد صحية الليمون المعمر Lemongrass
تعرف على 5 فوائد صحية الليمون المعمر Lemongrass

يعتبر Lemongrass من الأعشاب المعمرة المميزة وذو رائحة ليموني ، وهو عنصر أساسي للمطبخ التايلندي والفيتنامي . وعلى الرغم كان هذا النبات في الأصل في الهند ، ولكن أصبح في جميع أنحاء العالم . وفوائد الليمون المعمر كما يسمى عديده وهو مصدر غني بالمواد الغذائية . هنا سنتعرف على 5 فوائد لـ Lemongrass

1- يعزز إستجابة الجهاز المناعي
يشجع هذا النبات على إستجابة الجهاز المناعي ويحمي الخلايا السليمة . وهو يحتوي على أثنين من مضادات الأكسدة والتي تؤثر على الإستجابة المناعية ، بل وتشجيع الجسم لإزالة السموم .

2- حماية المعدة

تحتوي المعدة على بطانة واقية تسمي طبقة الغشاء المخاطي والتي تمنع العصير الحمضي من إتلاف الجزء الداخلي من المعدة . ووفقاً للطب الشعبي البرازيلي ، زيت الليمون المعمر قد يساعد على حماية الطبقة المخاطية للمعدة .

3- لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية

هذا النبات لدعم صحة القلب والأوعية الدموية . أولا كمصدر لمضادات أكسدة والذي يمنع أكسدة الدهون في الشرايين ، وثانياً يساعد على إسترخاء الأوعية الدموية . بالإضافة إلى ذلك يعزز مستويات الكوليسترول الطبيعي .

4- طارد الحشرات

كان يستخدم منذ سنوات طويلة زيت الليمون كطارد للبعوض ، وعادة ما يتم الحصول على السترونيلا في الشموع من أصناف الليمون .

5- يشجع النوم المريح

دراسة حديثة أكدت أن lemongrass يساعد على النوم المريح ، بل ويزيد من مده النوم .
وصفة الشاي بـ Lemongrass

يقطع 3 سيقان كاملة من الليمون المعمر ، ثم يصب 6 أكواب من الماء المغلي على الليمون ، ويغطى ويترك لمده 5 دقائق على الأقل . ويضاف ملعقة صغيرة العسل . ويشرب .

Source: globalhealingcenter