حالة من الذعر والحذر تسيطر علي شارع الأمير بشبرا الخيمة.. وبعض الأسر تمنع أطفالها من نزول الشارع

حالة من الذعر والحذر تسيطر علي شارع الأمير بشبرا الخيمة.. وبعض الأسر تمنع أطفالها من نزول الشارع

كشف عدد من المواطنين، خلال تصريحات صحفية، لصحيفة “الوطن”، بأن الشارع الذي يقطنونه، بمنطقة شبر الخيمة، بمحافظة القليوبية، وهو شارع الأمير، يعيش فيه الأهالي، حالة من الذعر والخوف، بل وصل الأمر، إلى منع الكثير من الأسر، أبنائها، من الخروج للشارع.

تفاصيل مثيرة يكشفها الأهالي

وأفاد الأهالي، بأن حالة من الذعر والحذر تسيطر على شارع الأمير بمنطقة شبرا الخيمة، عقب وفاة الطفلة ملك محمد رضا، إثر إصابتها بفيروس مجهول، حيث قال أحدهم: «منعنا أبناءنا من نزول الشارع، خوفاً من الإصابة.. والتلاميذ يرتدون الكمامات خوفاً من العدوى»، بينما قال والد الطفلة المتوفاة، بأن المستشفى طلبت منه 4 حقن، لم يتمكن سوى من توفير واحدة.

رواية أحد جيران الطفلة المتوفاة بالفيروس الغامض

«رافقت والد الطفلة (ملك) منذ إصابتها، حيث ذهبنا إلى مستشفى حميات إمبابة، وطلبت إدارة المستشفى من والدها البحث عن أدوية وعقاقير وحقن، لعدم توفرها فى المستشفى، وبحثنا عنها منذ الثالثة مساء حتى صباح اليوم التالى.. إلى أن وزارة الصحة أرسلت مندوبيها، للحصول على عينات دم من أسر الأطفال المتوفين، لكنها لم تحصل على عينات من الجيران.

وتابع: «سمعت من الناس إن الفيروس قادم من جنوب أفريقيا، وإن منزل الطفلة المتوفاة لم يكن به فيروسات، لكنه انتقل لهم من أسرة أخرى كانت مصابة به، وتحديداً من والد زوج إحدى فتيات العائلة».

في حين قال مواطن أخر: «ابنة أخى أيضاً أصيبت بالفيروس، وترقد بمستشفى الجلاء العسكرى منذ شهر، وتعانى من حالة إغماء، وحينها أخبرتنا وزارة الصحة بأن عينات باقى أفراد الأسرة سليمة، إلا أنهم سيرسلونها إلى الخارج للتأكد مرة أخرى، بجانب إرسال عينة ابنتى المتوفاة».

جدير بالذكر، أن 11 شخصاً أصيبوا بفيروس غامض، أعراضه تشبه الإنفلونزا، توفيت منهم 3 حالات، وشكلت وزارة الصحة لجنة لمعرفة سبب ظهور الفيروس. وحرص عدد من أولياء الأمور الذين يخشون على أولادهم من إصابتهم بالعدوى بارتداء ذويهم للكمامات أثناء ذهابهم إلى المدرسة.

                                                                      جزء من تصريحات الأهالي لصحيفة الوطن

حالة من الذعر والحذر تسيطر علي شارع الأمير بشبرا الخيمة.. وبعض الأسر تمنع أطفالها من نزول الشارع 7 حالة من الذعر والحذر تسيطر علي شارع الأمير بشبرا الخيمة.. وبعض الأسر تمنع أطفالها من نزول الشارع 8