سر “مخدر الفودو” الذي تسبب في مقتل “فريد شوقي” سمسار أكتوبر.. سعر الكيس الواحد يتراوح بين 200 و350 جنيهاً

سر “مخدر الفودو” الذي تسبب في مقتل “فريد شوقي” سمسار أكتوبر.. سعر الكيس الواحد يتراوح بين 200 و350 جنيهاً

كشفت مصادر مطلعة، عن مفاجأة كبرى، في قضية خطف وقتل “فريد شوقي” صاحب مكتب تسويق عقاري، بأن وراء ارتكاب الواقعة ضباط وأمين شرطة بالاشتراك مع اثنين آخرين، بعدما تداولها عدد من نشطاء الفيس بوك فيديو وصور له أثناء اختطافه واستغاثته بالأهالي، لافتاً بأن الضابط بعمل بجهة سيادية.

مخدر الفودو يقف وراء جريمة القتل

حيث المصادر الأمنية، أنهم قتلوا المجني عليه بسبب خلافات مالية على “مخدر الفودو”، وهو “نباتاً يشبه أوراق البانجو، ويتميز باللون الأخضر الفاتح ويتم تعاطيه عن طريق التدخين، ويحوي مواد تسمى الأتروبين والهيوسين والهيوسيامين”، ويباع على شكل أكياس تحتوى على 3 مليجرامات من المخدر.

كما تتنوع ألوان مخدر الفودو، بين الأسود والأخضر والأصفر بحسب بلد المنشأ، ويتراوح سعر الكيس الواحد بين 200 و350 جنيها، كما يلاحظ تدوين جملة خاص بعلاج هياج الثيران.

مخاطر مخدر الفودو

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن “الفودو” هو مادة حاقنة، أي أنها تسبب الاحتقان في الأوعية الدموية بالدماغ والوجه والسيطرة التامة على الجهاز العصبي، ما يسبب دفع الدم بهما واحمرار بالوجه ومن ثم الصداع والجيوب الأنفية والعينين وصعوبة البلع.

كما أشار “فرويز”، خلال تصريحات صحفية، أن المتعاطي يدخل في نوبة صرع وتشنجات وإغماء، وعندما ينتهى تأثير المادة على المتعاطي تزيد الهلاوس السمعية والبصرية التي يشعر بها، مؤكدا أنها على المدى الطويل تسبب الوفاة بجلطة أو نزيف بالمخ، كما انه من الممكن أن يؤدي لفقدان فى الشهية ثم اختلال فى التوازن واضطراب فى الجهاز الهضمي، ومن الممكن أن تصيب بتضخم الكبد وتآكل ملايين الخلايا العصبية، ويعرض المتعاطي أيضا للذبحة الصدرية وارتفاع الضغط وفقر الدم.

سر "مخدر الفودو" الذي تسبب في مقتل "فريد شوقي" سمسار أكتوبر.. سعر الكيس الواحد يتراوح بين 200 و350 جنيهاً 7