بشرى سارّة للمصريين حول انخفاض الدولار بعد بيان البنك المركزي العاجل وتصريح المالية.. و«موازنة البرلمان»: سينخفض إلى 8 جنيهات خلال هذا الموعد

بشرى سارّة للمصريين حول انخفاض الدولار بعد بيان البنك المركزي العاجل وتصريح المالية.. و«موازنة البرلمان»: سينخفض إلى 8 جنيهات خلال هذا الموعد
انخفاض سعر الدولار

في الوقت الذي تشهد فيه أسعار الدولار، حالة من التذبذب، ما بين الانخفاض تارة، والارتفاع تارةً أخرى، أشاد عدد من نواب اللجنة الاقتصادية ولجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بإعلان البنك المركزي عبر بيان له، عن وجود فائض بقيمة 7 مليارات دولار فى ميزان المدفوعات للفترة من يوليو إلى ديسمبر من العام المالي الحالي.

وطالب برلمانيين وخبراء اقتصاديين، بالمحافظة على هذا الفائض فى ميزان المدفوعات وزيادته من خلال:

  • تشجيع السياحة.
  • زيادة الصادرات.
  • زيادة تحويلات المصريين بالخارج.
  • خفض الدولارات التى تصرف خارج مصر.
  • التحكم فى الاستهلاك.
  • تحجيم الاستيراد عن طريق مؤسسات الأعمال والغرف التجارية.

تصريحات برلمانيين وخبراء اقتصاد حول انخفاض الدولار بعد بيان المركزي

الدكتور “حسين عيسى”، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان:
إعلان البنك المركزي عن وجود فائض بقيمة 7 مليارات دولار في ميزان المدفوعات للفترة من يوليو إلى ديسمبر من العام المالي الحالي جاء نتيجة تحويلات المصريين بالخارج بالدولار وقرض صندوق النقد الدولي، الأمر الذى أدى فائض فى ميزان المدفوعات بالدولارات وزيادة الاحتياطي النقدي فى ظل وجود عجز فى الميزان التجاري.

النائب محمد بدراوى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان:
إن وجود فائض فى البنك المركزي بقيمة 7 مليارات دولار فى ميزان المدفوعات في الفترة من يوليو إلى ديسمبر من العام المالي الحالي، يعنى أن إيرادات الميزان التجاري أقل من المدفوعات بقيمة 7 مليارات دولار، مؤكدا أن هذا الفائض سيكون له دور في رفع الاحتياطي النقدي.

النائب هشام عمارة، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان:
إن إعلان البنك المركزي وجود فائض بقيمة 7 مليارات دولار فى ميزان المدفوعات للفترة من يوليو إلى ديسمبر من العام المالي الحالي دليل على أن حركة العمالة الأجنبية الداخلة للدولة أكبر من الخارجية.

اقرأ أيضا: المالية تكشف رسمياً حقيقة وصول الدولار لـ25 جنيهًا.. و«موازنة البرلمان»: سينخفض إلى 8 جنيهات خلال هذا الموعد.