سعر الدولار اليوم الجمعة 10 مارس 2017 بالسوق السوداء وسط توقعات الخبراء

سعر الدولار اليوم الجمعة 10 مارس 2017 بالسوق السوداء وسط توقعات الخبراء
سعر الدولار

يشهد سعر الدولار في السوق السوداء حالة من عدم الاستقرار، وذلك بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب، كما أن ضعف الاقتصاد المصري ساهم في عملية تذبذب الأسعار بشكل كبير، وخاصة بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه.

توقعات الخبراء

توقع الدكتور ” رشاد عبده” أن سعر صرف الدولار سوف يشهد ارتفاعاً كبيراً حيث يتخطى الـ20 جنيهاً  في مصر،  وجاء على نفس توقعه رئيس شعبة المستوردين ولكنه لم يحدد سعره، وعلى الجانب الأخر توقع عدد من الخبراء المصريين تراجع سعر الدولار، وخاصة بعد ارتفاع احتياطي البنك المركزي من العملة الدولارية.

البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري أمس الخميس أن معدلات التضخم الأساسية زادت إلى 33.1 %بناية شهر فبراير الماضي مقارنة 30.86 % عن شهر يناير السابق له، وهذه الزيادة تؤثر بالفعل على المواطن محدودي الدخل، وجاء هذا البيان كصدمة لجميع المصريين، وخاصة في ظل ارتفاع الاحتياطي النقدي.

سعر الدولار في نهاية اليوم بالسوق السوداء

أكد مصدر بالسوق السوداء المصرية أن سعر الدولار  يتراوح  ما بين  18.50جنيهاً بينما 19.05 للبيع،  حيث يتحدد السعر حسب مكان البيع والشراء، مؤكداً أن الدولار ارتفع بسبب الإقبال عليه من قبل المستوردين والتجار بكثافة، وقلة المعروض منه.

حيث يوجد حالة كبيرة من الحذر في السوق السوداء، خوفاً من التدخل الأمني السريع، وكذلك الخسارة الكبيرة في ظل تذبذب السعر ، ويتوقع المصدر ارتفاع سعر الدولار خلال الأيام القادمة وتخطية الـ20 جنيها.

 

ويقدم «مصر فايف» خدمة مميزة لزواره الكرام وهي معرفة سعر الدولار من جميع البنوك المصرية بتحديث فوري علي مدار الساعة ويمكنك معرفة السعر الآن عبر الرابط التالي: www.misr5.com/dollar-banks .