الشرطة الماليزية تكشف عن تفاصيل خطيرة عن المتورطين في محاولة اغتيال “الملك سلمان”.. ومفاجأة كبرى بعد الكشف عن هوية 4 منهم

الشرطة الماليزية تكشف عن تفاصيل خطيرة عن المتورطين في محاولة اغتيال “الملك سلمان”.. ومفاجأة كبرى بعد الكشف عن هوية 4 منهم
الملك سلمان بن عبد العزيز

بدأت تداعيات كشف الشرطة الماليزية، لتفاصيل محاولة اغتيال خادم الحرمين الشريفين، الملك “سلمان عبدالعزيز”، خلال زيارته لماليزيا، تتوالى، خاصةً بعد كشفها عن مفاجآت تتعلق بهوية المتطرفين، الذين شرعوا وراء عملية الاغتيال، وكيف خططوا لذلك.

تفاصيل ومفاجأة الواقعة

كشفت الشرطة الماليزية عن بعض التفاصيل المتعلقة بمجموعة متطرفين خططت لهجوم ضد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والوفد المرافق له أثناء زيارته إلى كوالالمبور الشهر الماضي، حيث أكد رئيس الشرطة الماليزية “خالد أبو بكر”، إن 4 من المتطرفين مواطنون يمنيون، أما الآخرون، فهم ماليزيان ومواطن إندونيسي.

وأضاف “أبو بكر”، بأن الماليزيين والإندونيسي كانوا على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، فيما يعتقد أن اليمنيين كانوا “من مجموعة متمردة” في وطنهم، لافتاً إلى إلقاء القبض على المشتبه بهم السبعة خلال عمليات نفذتها هيئة محاربة الإرهاب التابعة للشرطة الماليزية في الفترة 21-26 فبراير الماضي.

وأوضح أبو بكر أن اعتقال اليمنيين تم في 26 فبراير في مدينتي سيردانغ وسايبر جايا، حيث كان أحدهم يعمل كطباخ في مطعم يمني، فيما كان آخر يدرس في جامعة خاصة، وبقي الآخران عاطلين عن العمل، وأن وظيفة الطباخ وصفة الطالب كانتا ستارا عمل اليمنيان تحته ضمن مجموعة إجرامية على تزوير جوازات سفر. وحسب رئيس الشرطة، كانت تلك المجموعة متورطة في الاتجار بالمخدرات أيضا.