بعد يومين فقط من اقراره| وزير التعليم يفجر مفاجأة جديدة فى «جدول الثانوية العامة».. و 8 أسباب تدفعه لذلك

بعد يومين فقط من اقراره| وزير التعليم يفجر مفاجأة جديدة فى «جدول الثانوية العامة».. و 8 أسباب تدفعه لذلك

بعد يومين من اقراره، خاطبت حملة «ثورة أمهات مصر» على المناهج التعليمية، وعدد كبير من أولياء أمور الثانوية العامة والطلاب دفعة 2017، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وطالبت الحملة وزير التربية والتعليم بطلب إعادة النظر في جدول امتحانات الثانوية العامة.

أسباب المطالبة بإعادة النظر في جدول الامتحانات

هذا وجاء هذا الأمر عقب اعتراض أولياء الأمور والطلاب على جدول امتحانات الثانوية العامة، بسبب:

  1. مطالبين بمد وقت الجدول لبعد عيد الفطر المبارك.
  2. موعد بدء وانتهاء تلك الاختبارات، لإزالة الضغط النفسي الواقع على الطلاب فور اطلاعهم على جدول الامتحانات.
  3. الجدول ينفى مبدأ تكافؤ الفرص بين الدفعات السابقة وهذه الدفعة.
  4. مدة اختبارات الدفعات السابقة تتراوح بين 25 إلى 30 يوماً، بينما دفعة 2017 تم تقليصها إلى 18 يوماً فقط وفقا للجداول المعلنة.
  5. تقليص مدة الاختبارات إلى 18 يوم فقط أدى إلى ضغط المواد وصل لحد أن يؤدى الطلاب اختبار ثلاث مواد فى يوم واحد بواقع يصل إلى ثمانية ساعات اختبارات في اليوم الواحد.
  6. لم يراع الجدول توفير الوقت الكافي من الأيام الفاصلة بين أداء المواد التي تسبق بعض المواد الضخمة والمتشعبة مثل الكيمياء والفيزياء وبعض المواد الأخرى التي تحتاج وقت للمراجعة.
  7. لم تراع مواعيد الجدول أن اختبارات هذا العام نظاماً جديداً فرض على الطلاب لم يمارسوا أدائه من قبل فكان من المفترض أتاحت لهم الفرصة والوقت الكافي لخوض التجربة الجديدة بدلا من تضييق الخناق عليهم.
  8. ضرورة تطبيق مواعيد جداول الأعوام السابقة بدلًا من هذه الجداول.

تعليق عام من وزير التعليم

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحات صحفية، إنه سوف يلتقى الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، وأيضا مع وفد من أولياء الأمور لدراسة موضوع جدول الثانوية العامة وتبادل وجهات النظر حوله، بهدف الوصول إلى حل مناسب للجميع، وذلك صباح يوم الأحد المقبل الموافق 5 مارس الجاري.