«البنك المركزي» يخالف التوقعات ويرتفع بسعر الدولار لهذا المستوى لأول مرة منذ شهر.. و«طارق عامر» يُصدر قرار هام جديد

«البنك المركزي» يخالف التوقعات ويرتفع بسعر الدولار لهذا المستوى لأول مرة منذ شهر.. و«طارق عامر» يُصدر قرار هام جديد

بعد يوم واحد من كسر سعر الدولار ببنك اتش بي سي، لحاجز الـ16 جنيه، كشف البنك المركزي على موقعه الالكتروني منذ قليل، عن ارتفاع الدولار الذى يتعامل به رسمياً مع الجهات الحكومية بواقع 17 قرشاً للبيع، مسجلاً 16.0564 جنيه، مقابل 15.8841 جنيه أمس الثلاثاء، كما أوضح أن شراء الدولار لديه ارتفع أيضا 16 قرشاً إلى 15.9250 جنيه بدلاً من 15.7586 جنيه أمس.

نشاط ملحوظ للسوق السوداء

يأتي رفع البنك المركزي لسعر الدولار رسمياً، تزامناً مع اشتعال السوق السوداء، مسجلة فارق سعر عن البنوك الرسمية، تخطى الـ100 قرش، بل تعدى ذلك بكثير ببعض الأماكن، وسط توقعات بمواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

شعبة المستوردين وصعود متوقع للدولار لـ19 جنيه

ومن جانبه قال “محسن التاجوري”، نائب رئيس شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، خلال تصريحات صحفية، إن سعر الدولار في السوق السوداء يواصل الارتفاع، نظراً لزيادة الطلب، متوقعا أن يصل سعر الدولار إلى 19 جنيها خلال وقت قريب.

طارق عامر يصدر قرار هام

كان البنك المركزي المصري، قد وافق في جلسته الأخيرة، على إطلاق مبادرة جديدة لتمويل رأس المال العامل للشركات المتوسطة بقيمة 10 مليارات جنيه توجَّه للشركات الصناعية والتصنيع الزراعي والطاقة المتجددة بأسعار فائدة بسيط بواقع 12%.