موقع تسجيل العزل الحراري للمباني السعوديه

موقع تسجيل العزل الحراري للمباني السعوديه
الشئون البلديه والقرويه السعودية

اصدر الامير منصور بن متعب بن عبد العزيز صاحب السمو ووزير الشئون البلديه والقرويه الي جميع الامانات والبلديات بانه من الضروري التاكيد علي تنفيذ عمليات العزل الحراري لجميع المباني في المدن الرئيسيه في مناطق المملكه كافه سواء اكانت تلك المنشات حكوميه او تجاريه او سكنيه .

تسجيل العزل الحراري للمباني السعوديه

وقد اعلنت وزاره الشئون البلديه والقرويه منشور باسماء المدن التي حددت لتنفيذ ذلك القرار وتلك المدن هي (الخبر -الدمام -الرياض -جده -المدينه المنوره -القطيف-الطائف -طهران -سكاكا –طهران -سكاكا -ينبع -عنيزه -تبوك -العرعر-الخرج  -الباحه -حائل -تبوك -الاحساء -الباحه -خميس مشيط -ابها -جازان -بريده ).

وقد اوضح انه يمنع اعطاء تصريح وشهادات اتمام البناء من قبل البلديه الابعد فور الحصول علي شهاده من وزاره الكهرباء تؤكد انه سوف يتم تنفيذ العزل الحراري للمنشائات المختلفه في المدن السابق ذكرها.

وان السبب في تطبيق ذلك العزل الحراري يرجع الي محاوله ترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق تركيب تلك العوازل التي تجعل درجه حراره المنازل مناسبه وذلك لعدم اللجوء المستمر الي تتشغيل التكييفات بصوره مستمره داخل المنازل وتلك العوازل تقوم ايضا بحمايه المنازل من التغيرات المناخيه المختلفه للحفاظ اطول وقت ممكن علي المباني والمنشئات وعدم تعرضها للتشقق الذي يؤدي في بعض الاحيان الي انهيار بعض المباني.

1_91وقد اوضحت للملاك انه سوف لن يتم اصدار شهاده اتمام البناء لمالك العقار نفسه الا بعد احضار الشهاده من شركه الكهرباء السعوديه التي تفيد بتنفيذ العزل الحراري للمبني باكمله .

شروط تسجيل العزل الحراري للمباني السعوديه

وانه سوف يتم تحديد شروط محدده لتسلم شهاده اتمام بناء لمالك العقار ومن تلك الشروط :

  • احضار شهاده من الشركه السعوديه تفيد بتنفيذ العزل الحراري للمبني باكمله.
  •  اخذ تعهد كتابي وخطي علي المالك صاحب العقار المدون في البوابه الالكترونيه لوزاره الكهرباء
  • ملئ جميع بيانات نموذج المتعهد والتي بها احداثيات الموقع وهاتف جوال المالك صاحب العقار .

تزويد شركه الكهرباء بصوره من الملف الالكتروني وصوره من التعهد لرخص للبناء للعقارات المختلفه .

وان المكتب الهندسي الاستشاري سوف يقوم باعداد كافه المخططات الهندسيه لتوضيح مواصفات العزل الحراري للمبني ونوع ذلك العزل وفقا لنوع كل بناء والمعامل الحراري له واعداد مفياس رسم موضح به تفاصيل وكيفيه تركيب العزل الحراري للمبني

موقع تسجيل العزل الحراري