انخفاض مفاجئ لسعر الدولار بالسوق السوداء خلال التعاملات المسائية.. و”طارق عامر” يكشف عن مفاجأة هي الأكبر منذ قرار التعويم

انخفاض مفاجئ لسعر الدولار بالسوق السوداء خلال التعاملات المسائية.. و”طارق عامر” يكشف عن مفاجأة هي الأكبر منذ قرار التعويم

حالة من الارتباك تشهدها حركة تداول الدولار الأمريكي، بالسوق السوداء خلال اليومين الماضيين، ما بين الارتفاع تارةً والانخفاض تارةً أخرى، وذلك بالرغم من حالة شبه الثبات التي تشهدها الأسعار بالبنوك الرسمية، والتي سجلت بمتوسط 15.75 لتداول الورقة الخضراء أمام الجنيه المصري.

السوق السوداء يفقد 100 قرش خلال التعاملات المسائية

هذا وبحسب متعاملين بالسوق السوداء، فقد انخفض سعر الدولار اليوم الأحد، في نهاية التعاملات، في السوق السوداء ليصل إلى مستوى 16.25 جنيها للبيع، و16 جنيهًا للشراء، بفارق حوالي 100 قرش عن بداية التعاملات، حيث كان قد سجل في بداية تعاملات اليوم في السوق الموازية 17.50 جنيه للبيع، و17 جنيها للشراء.

أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداء عن سعر البنوك

وبالرغم من انخفاض دولار السوداء 100 قرش منذ قليل، إلا أنه مازال يحتفظ بفارق ملحوظ عن السعر الرسمي، وهو الأمر الذي أرجعه مستوردون، لأربعة أسباب، هي:

  1. نقص المعروض في البنوك العاملة في السوق.
  2. رفض البنوك بيع الدولار للمستوردين.
  3. زيادة الطلب من جانب الصناع المصريين لشراء مدخلات الإنتاج، والمواد الخام.
  4. انتهاء إجازة الصين.

طارق عامر يكشف عن مفاجأة بشأن متحصلات البنوك من الدولار

ومن جانبه، أكد محافظ البنك المركزي، خلال تصريحات سابقة، بأن حصيلة البنوك بلغت من 3 نوفمبر 13 مليار دولار، ومعظمهم من المصريين، ولن يحدث خروج جديد للأموال من مصر.