الدولار يشتعل بالسوق السوداء ويسجل رقم قياسي جديد جنيه.. و”طارق عامر” يسدل الستار عن الكثير من التساؤلات

الدولار يشتعل بالسوق السوداء ويسجل رقم قياسي جديد جنيه.. و”طارق عامر” يسدل الستار عن الكثير من التساؤلات

بالرغم من ثباته بالبنوك الرسمية، بمتوسط 15.75 جنيه، بعد شهر من التراجع المستمر، إلا أن السوق السوداء، ارتفعت بسعر الدولار إلى مستوى قياسي جديد، حيث قفزت أسعار صرف الدولار فى السوق الموازية، منذ قليل، إلى 18 جنيهاً للشراء و18.50 جنيه للبيع بفارق 2.60 جنيه عن السعر الرسمي بالبنك المركزي.. وذلك حسبما أفاد متعاملون لـ”البورصة”.

هذا وقد أرجع خبراء اقتصاديين، الطفرة الكبيرة فى أسعار الدولار إلى ضغوط الطلب الكبيرة التى شهدها السوق نهاية يوم الخميس الماضي، وعدم تلبية البنوك لجزء من طلبات العملاء، خاصةً بعد انتهاء فترة إجازة رأس السنة الصينية هناك، إضافة إلى بدء عمليات استيراد مستلزمات شهر رمضان.

وأشار الخبراء ومتعاملين بسوق الصرف، إلى أن الزيادة فى أسعار الدولار خلال اليومين الماضيين كانت سريعة، حيث سجل 17 جنيهاً نهاية الخميس، وارتفع أمس إلى 18.20 جنيه، ثم إلى 18.50 جنيه اليوم مع الإجازة الأسبوعية للبنوك.

كان محافظ البنك المركزي، المهندس “طارق عامر”، أدلى بتصريحات مع الإعلامي “أسامة كمال”، كشف خلالها العديد من النقاط المهمة، وفجر مفاجأة جديدة بشان أسعار الدولار.. ونكتة الدولار بـ4 جنيه، ومتحصلات الدولار منذ قرار تعويم الجنيه، لمتابعة حديث “عامر”.. يرجى الضغط هنا.

الدولار يشتعل بالسوق السوداء ويسجل رقم قياسي جديد جنيه.. و"طارق عامر" يسدل الستار عن الكثير من التساؤلات 7