“القوى العاملة بالبرلمان”: مناقشة إقرار “علاوة غلاء” لا تقل عن 20 %.. ومنح علاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الأحد القادم

“القوى العاملة بالبرلمان”: مناقشة إقرار “علاوة غلاء” لا تقل عن 20 %.. ومنح علاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الأحد القادم

كشفت مصادر بالبرلمان المصري، خلال تصريحات صحفية، بأن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ستناقش فى اجتماعها المقرر عقده يوم الأحد القادم، مشروع قانون بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، في الوقت الذي تعقد فيه اجتماعاً مشتركاً مع مكتب لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة مشروع قانون بشأن تحديد مرتبات ومعاشات رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم.

صرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية

تناقش اللجنة أيضاً مشروع قانون مقدم من 75 نائباً يتقدمهم النائب “عبدالمنعم العليمي”، بتقرير صرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة، ومشروع قانون بشأن زيادة المعاشات المدنية والعسكرية، بالاشتراك مع عدد من لجان البرلمان.

علاوة غلاء 20%

كشف مصادر خاصة خلال تصريحات صحفية، بأن اللجنة ستناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب “محمد محمد عمارة”، بشأن زيادة مرتبات الموظفين رغم ارتفاع الأسعار، وطلب أخر مقدم من النائب “إيهاب منصور”، بشأن زيادة المرتبات لمجابهة زيادة الأسعار، لافتاً إلى أن الزيادة التي من المقرر مناقشتها لا تقل عن 20% وسوف تصرف تحت مسمى علاوة غلاء، نتيجة لارتفاع الأسعار الذى حدث فى الفترة الماضية بعد تعويم الجنيه وتحرير الصرف.