بنك أبو ظبي يرفع سعر شراء الدولار.. وخبير اقتصادي يكشف عن موعد ارتفاعه لـ18 جنيه (فيديو)

بنك أبو ظبي يرفع سعر شراء الدولار.. وخبير اقتصادي يكشف عن موعد ارتفاعه لـ18 جنيه (فيديو)

في ظل التراجع الذي يشهده سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بالبنوك والسوق السوداء، تباينت تحركات أسعار الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات مساء اليوم الثلاثاء بعدد من البنوك العاملة بمصر مقارنة بأسعار تعاملات الصباح، في حين انخفضت في بنكي الأهلي ومصر.

وجاء انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه في البنك الأهلي المصري بتعاملات المساء إلى 15.70 جنيه للشراء و15.75 جنيه للبيع مقابل 15.73 جنيه للشراء و15.78 جنيه للبيع، بينما انخفض في بنك مصر بتعاملات مساء اليوم إلى 15.69 جنيه للشراء و15.74 جنيه للبيع مقابل 15.71 جنيه للشراء و15.76 جنيه للبيع، خلال التعاملات الصباحية.

ارتفاع سعر الدولار ببنك أبوظبي

أما بنك أبوظبي الإسلامي، فقد خالف التوقعات، وارتفع سعر الدولار به إلى 15.78 جنيه للشراء و15.88 جنيه للبيع مقابل 15.75 جنيه للشراء و15.85 جنيه للبيع خلال تعاملات الصباح.

خبير اقتصادي يؤكد ارتفاعه لـ18 جنيه قريباً

 

كان الدكتور “وائل النحاس”، الخبير الاقتصادي، قد أكد قبل أيام، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صح النوم”، المذاع على فضائية “LTC”، تقديم الإعلامي “محمد الغيطي”، بأن أسعار الدولار ستعاود الارتفاع مرة أخرى في آخر 3 أيام من الشهر الجاري، وسيصل لـ18 جنيها مرة أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=qygC1CNwJYI

سر اختفاء 6 مليار من الاحتياطي الأجنبي للبلاد

كما تساءل “النحاس”، أين ذهبت فيه الـ6 مليار دولار؟، لافتاً إلى أن سر انخفاض الدولار أمام الجنيه هو ضخ البنك المركزي 6 مليار دولار في البنوك للسيطرة على سعره، حيث أن الدولة قامت بهذا الأمر مع اقتراب بعثة صندوق النقد الدولي يوم 18 فبراير للتأكيد على ان الدولة أصبحت قادرة على السيطرة على سعر الصرف.

https://www.youtube.com/watch?v=VsbML39MwN0