الكلية الأمريكية تحذر : لا تستخدم أبدا المسكنات لآلام الظهر إلا بعد 3 شهور قبل تناول أيبوبروفين

الكلية الأمريكية تحذر : لا تستخدم أبدا المسكنات لآلام الظهر إلا بعد 3 شهور قبل تناول أيبوبروفين
الكلية الأمريكية تحذر : لا تستخدم أبدا المسكنات لآلام الظهر إلا بعد 3 شهور قبل تناول أيبوبروفين

في دراسة جديدة في الولايات المتحدة ذكرت ” أن على المرضى إتباع اليوجا والوخز بالإبر لعلاج آلام الظهر لمده 3 شهور ثم بعد ذلك إتخاذ القرار لتناول ibuprofen” . والكلية الأمريكية قالت أيضاً أن المرضى الذين يعانون من آلام الظهر يجب المحاولة مع العلاج الطبيعي لمده تصل إلى 12 أسبوع ، وإذا إستمر آلام الظهر أكثر من 3 شهور إختيار المسكنات .

بالإضافة إلى ذلك  إذا لم يفلح هذا  ، يمكن الأطباء أن تفكر لإعطاء المريض علاج يحتوي على المواد الأفيونية مثل ترامادول .
ويعتبر آلام الظهر هو واحد من الحالات الأكثر شيوعاً في الولايات المتحدة ، وشهدت العيادات حالات كثيرة من المرضى تعاني من آلام الظهر ، تقريباً 1/4 البالغين في الولايات المتحدة .
وأفادت الكلية الأمريكية أن على الأطباء طمأنة مرضاهم أن لآم أسفل الظهر الحادة وتحت الحادة من الممكن مع مرور الوقت يحدث تحسن بغض النظر عن العلاج . وقال رئيس الكلية Dr. Nitin Damle “على الأطباء تجنب الأدوية الغير ضرورية المكلفة والتي يمكن أن تكون ضارة ، وخاصة المخدرات ، لهؤلاء المرضى “.

الكلية الأمريكية تحذر : لا تستخدم أبدا المسكنات لآلام الظهر إلا بعد 3 شهور قبل تناول أيبوبروفين 1

أيضاً أظهرت بعض الأدلة أن acetaminophen لم يكن فعالاً في تحسين الألم .
ومن الممكن إعادة التأهيل وإتباع طرق مثل ، الوخز بالأبر ، والحد من التوتر ، وممارسة tai chi, yoga ، وبعض تمارين أخرى ، والإسترخاء التدريجي ، والعلاج بالليزر ، والعلاج السلوكي المعرفي أو بعض الممارسات في العمود الفقري .

في النهاية – أود أن أعلق على هذا المقال وهذه الدراسة … كانت لى تجربة شخصية منذ سنوات قمت بتناول بعض المسكنات لآلام ظهري وكانت حادة ، بالإضافة إلى بعض الزيوت العلاجية والمرهم الخاص بالآم الظهر . وكانت النتيجة أن آلام ظهري أصبح أسوأ ، وبعد ذلك ذكر لى أحد الأطباء المتخصصين أن كل حالة لها علاج وأن مشكلة المسكنات تعمل بشكل مؤقت وبمرور الوقت آلام الظهر تزيد ويحدث مشاكل أخرى مثل إلتهابات وإرتفاع في درجات الحرارة وغيرها من الأعراض .

وبالتالي لا مسكنات لآلام الصداع ، أو الظهر ، أو حتى الأسنان هناك آثار سلبية من الممكن تحدث . والأفضل علاجات طبيعية أولا ثم بعد ذلك إذا فشل يتم تناول المسكنات وبأمر الطبيب .
Source : Daily mail