دولار السوق السوداء يواصل تراجعه وانهياره أمام الجنيه في ظل حالة من الحذر والترقب في التعاملات

دولار السوق السوداء يواصل تراجعه وانهياره أمام الجنيه في ظل حالة من الحذر والترقب في التعاملات

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، تراجعه أمام الجنيه المصري بتعاملات اليوم السبت 11 فبراير بالسوق السوداء، حيث انخفضت أسعار البيع والشراء بحوالي 10 قروش، عن تعاملات يوم أمس الجمعة، بالرغم من حالة الاستقرار النسبي التي شهدتها التعاملات البنكية في الـ 24 ساعة الأخيرة.

وصرح متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن هناك حالة من الترقب والحذر لدى تجار العملة وشركات الصرافة، لما سوف تسفر عنه تعاملات يوم غدا الأحد، بتعاملات البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، على اعتبار أن أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، تبدأ في التحرك وبشكل كبير في هذا الموعد من كل أسبوع.

وأضاف المتعامل، أن التعاملات التي تتم في السوق الموازية، تتم في أضيق الحدود وتكاد تقتصر على مبالغ قليلة، حتى يتم تصريفها بشكل سريع، خوفا من نزول الأسعار أكثر من ذلك، بمعنى أنها تقتصر على الطلبات الدولارية المضمون تصريفها فقط.

وسجل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات اليوم بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 17.60 جنيه للشراء و18 جنيه للبيع، مع العلم بأن هناك اختلاف في الأسعار من مكان لأخر، على حسب حجم المبالغ والمنطقة التي يتم فيها التعامل.