بعد اجتماع اليوم.. تعرف على أبرز محاور نقاش السيسي مع حكومته

بعد اجتماع اليوم.. تعرف على أبرز محاور نقاش السيسي مع حكومته

عقد اليوم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير الداخلية والإنتاج الحربي ووزير الدفاع والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن اجتماع السيسي اليوم قد تناول العديد من الموضوعات التي ترمي في النهاية لخدمة الشعب، ووجه فيه الرئيس عدة طلبات للحكومة عليها تنفيذها.

المحور الأول ( ارتفاع الأسعار)

بعد اجتماع اليوم.. تعرف على أبرز محاور نقاش السيسي مع حكومته 7

بداية من الأمس قررت وزارة التموين رفع سعر بعض السلع الأساسية، وفي هذا الصدد ناقش السيسي مع الحكومة أثناء الإجتماع هذا القرار – تحريك أسعار بعض السلع -، وأكد السفير أن تلك القرارات تمت مراجعتها، واستعراض ما تحملته الدولة من تكلفة كي تقدم السلع بهذا الدعم.

أكد الرئيس على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف العبء على المواطنين محدودي الدخل، الأمر الذي لن يتأتى إلا بتوسيع شبكات الحماية الإجتماعية، بالإضافة إلى ضرورة وصول الدعم لمستحقيه.

المحور الثاني (نتائج جولة وزير المالية)

بعد اجتماع اليوم.. تعرف على أبرز محاور نقاش السيسي مع حكومته 8

استعرض الاجتماع أيضاً نتائج الجولة الترويجية التي قام بها وزير المالية في الفترة الماضية من أجل طرح سندات حكومية في الأسواق المالية، وكانت حصيلة هذه الجولة هي تلقي البنك المركزي ما يقرب من 4 مليار دولار، الأمر الذي أدى إلى زيادة الاحتياطي النقدي للبنك المركزي.

المحور الثالث (الكهرباء والماء وأملاك الدولة)

بعد اجتماع اليوم.. تعرف على أبرز محاور نقاش السيسي مع حكومته 9

أحد أهم محاور النقاش في اجتماع اليوم هي تشديد الإجراءات التي تمنع سرقة المياه والكهرباء بطريقة غير شرعية والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وتكثيف حملات التفتيش لرصد أي مخالفة ومعاقبة المخالف.

المحور الرابع ( مؤتمر الشباب)

بعد اجتماع اليوم.. تعرف على أبرز محاور نقاش السيسي مع حكومته 10

ناقش الرئيس في الإجتماع الإجراءات اللازمة لكي يتم تنفيذ التوصيات التي صدرت عن مؤتمر الشباب الذي أقيم أخيراً في أسوان.

من أهم التوصيات هي إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب سيناء، وإنهاء المشروعات التنموية بالمناطق الآتيه ( وادي كركر، ونصر النوبة)، هذا بالإضافة إلى ضرورة تحسين مستوى جودة الحياة في صعيد مصر في شتى المجالات ( الصحة والتعليم والنقل والإسكان).