الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه بالسوق السوداء والبنوك في ختام تعاملات اليوم

الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه بالسوق السوداء والبنوك في ختام تعاملات اليوم

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي، في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 1 فبراير 20 قرش، أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء، نتيجة حالة الاستقرار التي شهدتها معظم البنوك المحلية، لأسعار بيع وشراء الورقة الخضراء هذا الأسبوع، بالإضافة إلى تراجع الأسعار ببعض البنوك.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، بختام تعاملات اليوم بالسوق السوداء، مقابل الجنيه المصري 19.25 جنيه للشراء و19.75 جنيه للبيع، بعد تراجعه 20 قرش بشكل مفاجئ في مستهل تعاملات اليوم.

كما تراجع سعر شراء وبيع الدولار الأمريكي بتعاملات بنك فيص الإسلامي المصري والبنك الأهلي المصري 10 قروش ليسجل سعر الشراء بتعاملاتهما 18.60 جنيه وسعر البيع 18.65 جنيه كما تراجع سعر البيع والشراء بتعاملات بنك قناة السويس 10 قروش أيضا مسجلا 18.65 جنيه للشراء و18.75 جنيه للبيع وتراجع سعر شراء الورقة الخضراء بتعاملات المصرف المتحد 10 قروش مسجلا 18.70 جنيه في حين أن سعر البيع 22 قرش مسجلا 18.80 جنيه.

وصرح متعامل بالسوق الموازية لمحرر “مصر فايف”، بأن تجار العملة عندما يجدون تحركات الأسعار بالبنوك تبدأ في الهبوط والتراجع، فإنهم يقومون بتخفيض سعر شراء العملة الأمريكية، ولكن بنسب بسيطة حتى لا تنخفض أسعارهم عن أسعار المصارف الرسمية، لكي يحافظون على عملائهم.

وأضاف المتعامل، أن الأنباء التي تناقلاتها بعض المواقع الإخبارية، عن أن البنك المركزي المصري بصدد طرح عطاءات دولارية مرة أخرى، بعد أن كان قد أوقفها منذ أوائل نوفمبر الماضي، تزامنا مع قرار تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”، كان لها دخل في تراجع سعر الورقة الخضراء بالسوق الموازية، مما أعطى أمل لدى رجال الأعمال والمستثمرين، بأن هذه الخطوة من الممكن أن تجعل سعر صرف الدولار الأمريكي يستقر أمام الجنيه المصري، وأن البنك المركزي سيعمل على ضبط الأسعار عن طريق العطاءات الدولارية.