دولار السوق السوداء يعاود الارتفاع بقفزة جديدة اليوم متجاوزاً أسعار البيع والشراء بالبنوك المحلية

دولار السوق السوداء يعاود الارتفاع بقفزة جديدة اليوم متجاوزاً أسعار البيع والشراء بالبنوك المحلية
U.S. dollar notes are seen in this picture illustration taken at the Korea Exchange Bank in Seoul November 10, 2010. The United States lost its top-tier AAA credit rating from Standard & Poor's on August 5, 2011 in an unprecedented blow to the world's largest economy in the wake of a political battle that took the country to the brink of default. Picture taken November 10, 2010. REUTERS/Lee Jae-Won/Files (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS)

حقق سعر صرف الدولار الأمريكي قفزة جديدة حيث ارتفع 5 قروش، في بداية تعاملات اليوم الخميس 26 يناير بالسوق السوداء، نتيجة ارتفاع سعر البيع والشراء بالبنوك المحلية، حيث رفع بنك إتش إس بي سي مصر سعر الشراء والبيع 15 قرش، مسجلا 18.90 جنيه للشراء و19.15 جنيه للبيع.

وكانت تعاملات الثلاثة أيام الماضية، قد شهدت تراجعا كبيرا لسعر صرف الدولار الأمريكي بالسوق السوداء، حيث سجلت الورقة الخضراء هبوطا بحوالي 40 قرش أمام الجنيه المصري، بسبب الثبات النسبي لحركة البيع والشراء بالبنوك المحلية.

وأكد متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، على أن أسعار البيع والشراء للعملة الأمريكية بتعاملات السوق الموازية، أصبحت تعتمد بشكل كبير على تحركات الأسعار بتعاملات البنوك، سواء بالتراجع أو الارتفاع، وذلك لحرص تجار العملة على زيادة سعر الشراء عن البنوك، حتى يستطيعوا جذب أكبر عدد من حائزي الورقة الخضراء للتعامل معهم، مشيرا إلى أن فترة ما قبل التعويم كانت تعتمد فقط على آلية العرض والطلب، أما مع دخول البنوك على خط المنافسة مع السوق السوداء، فإن حالة الترقب المستمر لأسعار البنوك، أصبحت تشغل المتعاملين بالسوق الموازية بشكل دائم.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في مستهل تعاملات اليوم بالسوق السوداء 19.20 جنيه للشراء، و19.70 جنيه للبيع، متجاوزا أسعار البيع والشراء بالبنوك، والتي تراوحت بين 18.65 جنيه و18.90 جنيه للشراء، بينما تراوحت بين 18.73 جنيه و19.15 جنيه للبيع.