صندوق النقد يؤكد على عدم استمرار سعر الصرف الحالي

صندوق النقد يؤكد على عدم استمرار سعر الصرف الحالي
صندوق النقد يؤكد على عدم استمرار سعر الصرف الحالي

إن صندوق النقد الدولي لا يعمل على القيام بتقديم توقعات عن القيمة الحقيقية لسعر صرف الجنيه أمام الدولار، و لكن قيمة الجنيه المصري بالسوق التي تتراوح ما بين ثماني عشر إلى عشرون هي المستوى الحالي للعملة المصرية، هذا ما صرح به “كريس جارفيس” رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر.

كما أعلن “كريس جارفيس” في مؤتمر صحفي عبر شبكة الإنترنت بأن القرار الذي اتخذه البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري كاملا و الخروج من محتوى توفير العملة الأجنبية ساعد بشكل كبير على توفير سوق حر، حيث كان هذا من الإجراءات و الضروريات التى أثارت محل اهتمامنا.

و أضاف بانخفاض سعر الصرف بشكل حاد، و لكن الهدف الحقيقي من تعويم الجنيه المصري الذي تحقق بالفعل و بشكل كبير هو إرتفاع العملة الصعبة لدى مصر، و نمو الودائع من قبل القطاع المصرفي، و وصفه رئيس البعثة بالتطور الإيجابي بالدولة المصرية.

كما أشار إلي انخفاض معدل التضخم في الربع الأخير من العام الحالي، وهذا سوف يتحقق إذا التزمت الحكومة المصرية بتقليل عجز الموازنة العامة مع خفض المعروض بالنفد الأجنبي مبيناً بأن التراجع الحالي بسعر الجنيه المصري لن يستمر على هذا الحد في الفترة المقبلة.