سعر الدولار بالسوق السوداء يفوق كل التوقعات مسجلاً رقم قياسي جديد متخطياً أعلى قيمة للبيع والشراء بالبنوك

سعر الدولار بالسوق السوداء يفوق كل التوقعات مسجلاً رقم قياسي جديد متخطياً أعلى قيمة للبيع والشراء بالبنوك

صرح متعامل بأن عودة السوق السوداء، بعد حالة التوقف التي تعرضت لها عقب قرار التعويم، كان أمر متوقع للجميع، ولكن الذي فاق كل التوقعات هو عودتها بهذه القوة، وبهذه الأسعار القياسية للبيع والشراء، حيث تخطت القيمة المتداولة في تعاملات البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي، بتعاملات السوق السوداء اليوم الأحد 8 يناير، 19.50 جنيه للشراء، بينما لامس سعر بيع الورقة الخضراء حاجز الـ 20 جنيه، مسجلا رقم قياسي جديد بـ 19.95 جنيه، ليحافظ على تفوقه على الأسعار المتداولة بتعاملات البنوك المحلية سواء للبيع أو الشراء، والتي تراوحت في مستهل تعاملات اليوم بين 17.80 جنيه إلى 18.50 جنيه للشراء، و18.10 جنيه إلى 19 جنيه للبيع.

وأضاف المتعامل، أن حجم التعاملات النقدية وخاصة المرتبطة بالدولار الأمريكي في مصر كبير جدا، وذلك لارتباط كل السلع في السوق المصري بالاستيراد من الخارج، سواء بطرق مباشرة، وذلك باستيراد السلعة نفسها وطرحها للبيع في الأسواق، أو بطرق غير مباشرة وذلك باستيراد المواد الخام، أو المعدات والآلات التي تستخدم في التصنيع.

وتابع قائلا، حتى المحاصيل الزراعية على اعتبار أننا بلد زراعي، مرتبطة بالعملة الصعبة سواء عن طريق استيراد المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأسمدة الكيماوية، أو استيراد المبيدات والأدوية الزراعية، أو المَيكنة المستخدمة في الزراعة من الخارج.

وللتعرف على سعر بيع وشراء العملة الأمريكية، بتعاملات البنوك المحلية مقابل الجنيه المصري على مدار اليوم، وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/