دولار السوق السوداء يعود بقوة مسجلاً رقم قياسي جديد متخطياً أعلى سعر للبيع والشراء بالبنوك

دولار السوق السوداء يعود بقوة مسجلاً رقم قياسي جديد متخطياً أعلى سعر للبيع والشراء بالبنوك
The Dirham is the currency of the United Arab Emirates and pegged against the US Dollar in Dubai, January 10, 2009. Photo by Rabih Moghrabi

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي، بتعاملات السوق السوداء اليوم الأربعاء 4 يناير 10 قروش، ليلامس حاجز الـ 20 جنيه لأول مرة في التاريخ، بسبب زيادة الطلب عليه، رغم الحدود الضيقة التي تتم بها التعاملات، بعد دخول البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري على خط المنافسة للسوق الموازي، عقب قرار البنك المركزي تعويم الجنيه المصري، أمام العملات الأجنبية في الثالث من نوفمبر الماضي.

وأكد متعامل بالسوق السوداء، على أن سعر صرف الورقة الخضراء اليوم سجل 19.50 جنيه للشراء، و19.90 جنيه للبيع، بعد ارتفاعه 10 قروش مع بداية التعاملات، ليسجل رقم قياسي جديد، متخطيا أعلى سعر للبيع والشراء بتعاملات البنوك المحلية، مشيرا إلى عودة السوق الموازية بقوة بعد إصابتها بحالة من الركود عقب قرار التعويم.

وسجلت تعاملات البنوك اليوم، تراجعا لسعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، ليتراوح سعر شراء العملة الأمريكية اليوم بتعاملات البنوك المحلية، بين 17.85 جنيه و18.55 جنيه، في حين أن سعر البيع تراوح بين 18.15 جنيه و18.90 جنيه.

وللتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنوك المحلية مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/