“موقع سعودي” يكشف رسمياً عن موعد رفع علم المملكة على “تيران وصنافير”.. ويؤكد: «إيقاف إبراهيم عيسى بتوجيهات عليا»

“موقع سعودي” يكشف رسمياً عن موعد رفع علم المملكة على “تيران وصنافير”.. ويؤكد: «إيقاف إبراهيم عيسى بتوجيهات عليا»

كشف موقع “عين اليوم” السعودي، عن كواليس وتطورات جديدة مرتقبة، خلال المرحلة المقبلة، بشأن اتفاقية “تيران وصنافير”، والتي رسمت تبعيتهما للمملكة العربية السعودية، اثناء زيارة الملك “سلمان”، في أبريل الماضي، لمصر، والتي، شهدت صراعاً قضائياً واعلامياً وشعبياً، من يومها حتى الآن.

وأكد الموقع السعودي، بأن المملكة، سترفع العلم السعودي على جزيرتي “تيران وصنافير” خلال أشهر، لافتاً بأن العلاقات بين مصر والمملكة تتجه للتحسن، بعد المحاولات الفاشلة لوسائل الاعلام المصرية، التي حاولت توسيع رقعة التراشق الكلامي تجاه السعودية، إلا أن وسائل الإعلام الحكومية رفضت التفاعل مع هذا الاتجاه.

واستشهد الموقع السعودي، بصدور قرار بإيقاف برنامج الإعلامي إبراهيم عيسى من قناة القاهرة والنَّاس، بناءاً على توجيهات عليا، نظراً للمواقف الواضحة من “عيسى”، ضد المملكة.

وأشار “عين اليوم”، السعودي، إلى أن السعودية، تحتضن 2 مليون مقيم مصري يقومون بتحويل 9 مليار دولار سنوياً، فضلاً عن استيراد منتجات زراعية وغذائية مصرية بقيمة 3 مليارات دولار سنوياً، بخلاف تشجيع السياحة السعودية في مصر والتي تدر 7 مليارات دولار سنويا والاستثمارات السعودية الحكومية والخاصة والتي تتجاوز عشرات المليارات من الدولارات.

"موقع سعودي" يكشف رسمياً عن موعد رفع علم المملكة على "تيران وصنافير".. ويؤكد: «إيقاف إبراهيم عيسى بتوجيهات عليا» 7