تزامنا مع مرور شهرين على التعويم.. الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع في البنوك المحلية

تزامنا مع مرور شهرين على التعويم.. الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع في البنوك المحلية

بدأت أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي في الارتفاع الطفيف، بتعاملات البنوك المحلية، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 3 يناير، بعد حالة التراجع التي تعرضت لها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، نتيجة ضعف الطلب على الورقة الخضراء من المستوردين ورجال الأعمال.

وتراوح سعر شراء الدولار الأمريكي، في مستهل تعاملات اليوم بالبنوك المحلية بين 17.90 جنيه بالبنك الأهلي اليوناني، و18.70 جنيه بتعاملات بنك كريدي أجريكول مصر، بينما تراوح سعر بيع العملة الأمريكية بين 18.25 جنيه كأقل سعر، بتعاملات بنك فيصل الإسلامي المصري، والبنك العربي مصر، والبنك المصري الخليجي، وبنك بلوم مصر، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية، والبنك اﻷهلي المصري، وبنك الإسكندرية، في حين أن أعلى سعر للبيع تم تسجيله بتعاملات بنك كريدي أجريكول مصر بـ 18.95 جنيه.

وكان البنك المركزي المصري قد قام بتحرير سعر صرف الجنيه “تعويم الجنيه” أمام العملات الأجنبية في تعاملات البنوك، في الثالث من شهر نوفمبر الماضي أي منذ شهرين، تاركا تقدير قيمة الجنيه لآلية العرض والطلب داخل كل بنك، لكبح جماح السوق السوداء، التي سيطرت على معظم التعاملات، وخاصة المرتبطة بالعملة الأمريكية.

وللتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات البنوك المحلية، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم بالبنوك.

تزامنا مع مرور شهرين على التعويم.. الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع في البنوك المحلية 7تزامنا مع مرور شهرين على التعويم.. الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع في البنوك المحلية 8