الدولار الأسود يُسجل رقم قياسي ويقترب من كسر حاجز الـ 20 جنيه رغم انخفاض أسعار البيع والشراء بالبنوك

الدولار الأسود يُسجل رقم قياسي ويقترب من كسر حاجز الـ 20 جنيه رغم انخفاض أسعار البيع والشراء بالبنوك

برغم الهبوط الذي سجله سعر صرف الورقة الخضراء، بتعاملات البنوك المحلية لليوم الثالث على التوالي بسبب ضعف الطلب، إلا أن دولار السوق السوداء ما زال يحافظ على مكاسبه التي حققها أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الأخير، مسجلا رقم قياسي بعد اقترابه من كسر حاجز الـ 20 جنيه لأول مرة في التاريخ.

وأكد متعامل في السوق السوداء، على أن هناك تعاملات تمت في السوق الموازي بأسعار مرتفعة، تخطت الأسعار داخل تعاملات البنوك المحلية، بالنسبة لبيع وشراء الدولار الأمريكي، حيث سجل سعر صرف شراء العملة الأمريكية 19.40 جنيه، مقابل 19.80 جنيه للبيع.

وأضاف المتعامل، أن تجار العملة ما زالوا يرفعون سعر الشراء، حتى يستطيعوا جذب حائزي الدولارات للتعامل معهم، وخاصة بعد دخول البنوك المحلية على خط المنافسة معهم بعد قرار التعويم، حيث أنها استحوذت على معظم التعاملات، بسبب انتشارها وعرضها لأسعار مرتفعة، بعد أن كان حجم التعاملات المرتبطة بالورقة الخضراء بها لا تتعدى الـ 10%، قبل تحرير سعر صرف الجنيه المصري بتعاملاتها.

وتراوحت أسعار شراء العملة الأمريكية، في مستهل تعاملات اليوم بالبنوك المحلية بين 17.95 جنيه و18.75 جنيه، في حين أن أسعار البيع تراوحت بين 18.10 جنيه و19.30 جنيه.

ولمتابعة سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات أكثر من 20 بنك محلي مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/