رسميا… الحكومة تعلن صرف علاوة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للفئات الأتية وبأثر رجعي من 6 شهور مع راتب الشهر المقبل

رسميا… الحكومة تعلن صرف علاوة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للفئات الأتية وبأثر رجعي من 6 شهور مع راتب الشهر المقبل

عقد محمد معيط نائب وزير المالية اليوم مؤتمراً صحفياً بمقر مجلس الوزراء أعلن فيه أن الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل قد وافقت على منح العاملين من الفئات الغير  خاضعة  لقانون الخدمة المدنية علاوة 10% من الأجر الأساسي وذلك بعد أن موافقة مجلس النواب على مشروع قانون صرف العلاوة الدورية للعاملين بالحكومة والغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية. والمقدم من قبل الحكومة للمجلس.

وأشار نائب وزير المالية على أن هذه العلاوة سوف يتم صرفها مع راتب شهر يناير وبأثر رجعي من أول يوليو الماضي.

وأضاف نائب وزير المالية لشئون الخزانة أن الفئات التي ستصرف هذه العلاوة هي :-

أعضاء الهيئات الطبية ، أساتذة الجامعات ، الهيئات القضائية ، المعلمين ، العاملين بالسسكك الحديدية ، العاملين بالهيئات الاقتصادية وكافة العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية.

من الجدير بالذكر بأنه تم صرف علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي والذي يعادل ثلاثة أمثال الأجر الأساسي للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدينة، وكانت كافة التوقعات تشير إلى أن حجم العلاوة الدورية للعاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية سوف تصل إلى ما يتراوح ما بين 15 إلى 20% من الأجر الأساسي وخصوصاً بعد اعتراض بعض أعضاء مجلس النواب على نسبة ال 10%، إلا أنه في النهاية تمت الموافقة على منح العاملين فقط علاوة دورية بنسبة 10% من الأجر الأساسي نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر حالياً حيث أنها سوف تكلف الدولة ما يزيد عن 2.5 مليار جنيه وسوف يستفيد منها أكثر من 3 مليون موظف.