اجراء مفاجئ وصادم من الرئيس الأمريكي الجديد «ترامب» ضد السعودية.. بعد تصريحه السابق بأن «المملكة ستزول»

اجراء مفاجئ وصادم من الرئيس الأمريكي الجديد «ترامب» ضد السعودية.. بعد تصريحه السابق بأن «المملكة ستزول»

يبدو أن العلاقات الأمريكية السعودية، في الرئاسة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية، تحت قيادة “دونالد ترامب”، ربما ستشهد الكثير من التوترات، فقد ذكرت وكالة الـ “أسوشيتد برس”، بأن “ترامب”، أغلق عددا من شركاته بما في ذلك أربع شركات قد تكون مرتبطة برجال أعمال سعوديين.

وأوضحت الوكالة، بأنها عثرت على مستندات سجلت في ولاية “ديلافر” تفيد أن ترامب أغلق بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية عدداً من شركاته بينها 4 شركات يحتمل ارتباطها بمؤسسة تجارية في السعودية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة “هدى راغب”، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، خلال تصريحات صحفية، بأن هناك توجهات أمريكية ستكون مختلفة تماماً عن سابقتها من التوجهات، والتي ستتخذ في الأيام المقبلة، نتيجة صعود دونالد ترامب لرئاسة أمريكا، لافتة بأنه ليس من المستبعد أن تتخذ أية سياسات مناهضة للسعودية ودول الخليج.

جدير بالذكر ان العلاقات السعودية الأمريكية، تشهد كثيراً من التوترات في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد إقرار الكونجرس الأمريكي، قانون “جاستا”، التي اعتبرته السعودية مناهضاً له، فضلاً عن تصريحات سابقة منذ شهور، مناهضة للسعودية، مشيراً بأن السعودية ستزول، إذا لم تقدم الدعم لمحاربة داعش.