أسعار الذهب| هبوط فى أسعار الذهب لأقل مستوى لها منذ فبراير

أسعار الذهب| هبوط فى أسعار الذهب لأقل مستوى لها منذ فبراير
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب، سجلت أسعار الذهب اليوم أكبر خسارة شهرية منذ ثلاثة أعوام ،حيث أدى ارتفاع سعر النفط إلى زيادة العائد على السندات ،وهذا أثر على الإقبال على المعدن الأصفر بالسلب وأصبح الذهب لا يدر فائدة باعتباره أداة بديلة للاستثمار، لكن لاحقاً مع ذلك ظل المعدن النفيس متماسكاً فى وقت من أوقات التعاملات أثناء إنخفاض سعر الدولار إلى مستويات جديدة.

وبحلول الساعة 7و49 دقيقة استقر سعر الأوقية الذهب في المعاملات الفورية على 1172.65 دولار بعدما بلغت أدنى مستوى لها  في خلال العشرة أشهر عند 1160.38 دولار .

وفقد سعر الذهب أكثر من 8% من قيمته في نوفمبر تأثراً  بارتفاع سعر الدولار وزيادة العائد على السندات  بعد فوز دونالد ترامب في الإنتاخابات الأمريكية ،والذى تعهد بالإنفاق على البينة التحتية من أجل النمو.

وأدى ذلك إلى صعود قسمة الدولار بقوة . لكنه تراجع الخميس. وبلغ العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات أعلى مستوى لها  في 16 ونصف شهر .

ومن الجدير بالذكر أن بعض خبراء المال يتوقعون أن يرفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة هذا الشهر للمرة الثانية في عشر سنوات فى خلال اجتماعه المقبل يومى 13و 14 ديسمبر 2016 .

اقرأ أيضاً : 

أسعار الذهب بدون مصنعية اليوم فى محلات الصاغة فى مصر|آخر تحديث

سعر الدولار اليوم فى البنوك الرسمية والسوق السوداء فى مصر|محدث يومياً