رئاسة الوزراء توضح حقيقة وتفاصيل زيادة أسعار لبن الأطفال المدعم..والصحة تعلن الأسعار الرسمية

رئاسة الوزراء توضح حقيقة وتفاصيل زيادة أسعار لبن الأطفال المدعم..والصحة تعلن الأسعار الرسمية
لبن الأطفال المدعم

علق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء علي الأنباء الذي تم تداولها مؤخرا علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول زيادة أسعار لبن الأطفال المدعم، قائلا أن هذه الأخبار شائعات، مؤكدا أنه لم يطرأ أي زيادة في الأسعار علي أسعار لبن الأطفال المدعم.

ومن جانبها، أصدرت وزارة الصحة، بيان اليوم الأربعاء، أكدت أنه لم يتم إقرار أية زيادة في أسعار ألبان الأطفال المدعمة والمسعر جبريًا، وناشدت الوزارة المواطنين بسرعة بخط شكاوى الوزارة (25354150/02) في حالة وجود أي شكوى.

وأضافت وزارة الصحة أن سعر عبوة ألبان الأطفال عمر أقل من 6 أشهر، تباع بسعر خمس جنيهات، موضحة أن سعر عبوة ألبان الأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، مشيرة إلي وجود 1008 منافذ موزعة على أنحاء الجمهورية، لافته إلي أن الكميات وفيرة والمخزون آمن.

كما أهابت الوزارة بجميع المواطنين الراغبين في الحصول على ألبان الأطفال المدعمة عدم شراء تلك الألبان من الصيدليات والتوجه مباشرة لصرفها من منافذ الوزارة، وذلك للتصدي لجشع واستغلال بعض الشركات العالمية والمستوردة لألبان الأطفال، ورغبتهم في تحقيق مكاسب مالية طائلة دون وجه حق.