بعد تراجع الدولار في البنوك والسوق السوداء.. خبير مصرفي يؤكد.. الورقة الخضراء سوف تنخفض لـ 11.50 جنيه

بعد تراجع الدولار في البنوك والسوق السوداء.. خبير مصرفي يؤكد.. الورقة الخضراء سوف تنخفض لـ 11.50 جنيه

أكد الخبير المصرفي، والمستشار السابق لصندوق النقد الدولي “فخري الفقي”، على أن سعر صرف الدولار الأمريكي سوف يشهد انخفاض تدريجي، حتى يصل إلى 11.50 جنيه، نتيجة موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر 12 مليار دولار، مؤكدا على أن هذا هو السعر العادل للعملة الأمريكية.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعا ملحوظا في تعاملات البنوك المحلية، والسوق السوداء، حيث انخفض سعر الشراء في تعاملات بنك القاهرة اليوم، إلى 15.75 جنيه، بعدما سجل في الأسبوع الماضي 17.75 جنيه، بينما سجل سعر البيع أدنى مستوى له خلال تعاملات الأربعة أيام الأخيرة، حيث سجلت الورقة الخضراء 16.05 لسعر البيع، ببنوك العربي الأفريقي والبركة وفيصل الإسلامي، والتجاري الدولي “C I B” و”H S B C” و”S A I B”.

كما سجل سعر صرف العملة الأمريكية، تراجعا في تعاملات السوق السوداء اليوم بحوالي 50 قرش، بسبب تراجع سعر الشراء والبيع في البنوك المحلية، التي تستحوذ على النصيب الأكبر في الوقت الحالي من التعاملات بعد تعويم الجنيه، حيث تمت عمليات بيع بسعر 16 جنيه للدولار الواحد.

وأكد متعامل في السوق السوداء، على أن التعاملات تتم في حدود ضيقة جدا منذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه “التعويم”، ومعظمها عمليات بيع، حيث أن تجار العملة يحاولون بيع ما لديهم من دولارات بين الحين والآخر كلما سمحت الفرصة.