الدولار والذهب يواصلان رحلة الارتفاعات في السوق المصرية لمستويات قياسية

الدولار والذهب يواصلان رحلة الارتفاعات في السوق المصرية لمستويات قياسية
اسعار الذهب والدولار

سجلت أسعار الدولار والذهب مستويات سعرية غير مسبوقة خلال السبوع الحالي، نتيجة عدم استقرار سعر صرف العملة الأمريكية في السوق السوداء، والاضطرابات التي تشهدها البورصات العالمية .

واصل الدولار  الأمريكي  صعوده في السوق السوداء، اليوم الأحد، وتراوح سعره ما بين 16.60 جنيه، و16.70 جنيه للبيع، وسط ندرة في المعروض من الورقة الخضراء وارتفاع الطلب في السوق، بالإضافة لتراجع دور شركات الصرافة العاملة بالسوق، في تعاملات العملة الصعبة، وسيطرة تجار العملة الصعبة على السوق السوداء، من خلال ممارسة نشاطهم بالمحلات والأكشاك والفنادق .

وفي المقابل اشتعل سعر الذهب في السوق المصرية لمستويات أعلى لارتباطه بشكل كلي بالدولار، ليقفز سعر المعدن الأصفر عيار 21 إلى 630 جنيها، اليوم الأحد، وسجل سعر الجنيه الذهب 5040 جنيهاً، فيما وصل سعر عيار 24 إلى 720 جنيهاً، وارتفع عيار 18 مسجلا 540 جنيهاً .

وأرجع التجار ارتفاع أسعار الذهب إلى الارتفاعات الأخيرة التي سجلها الدولار في السوق السوداء، وارتفاع الأسعار العالمية للمعدن النفيس، موضحين أن هناك حالة من الركود في تعاملات البيع والشراء بالسوق بسبب الارتفاعات الجنونية لأسعار الذهب .