وزارة التربية والتعليم تؤكد موعد بداية الترم الثاني

وزارة التربية والتعليم تؤكد موعد بداية الترم الثاني
المتحدث الإعلامي للوزارة

وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم اليوم على موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وقالت الوزارة أن الترم الثاني سيكون في موعده دون أي تأجيل كما كانت الإشاعات في الفترة السابقة , وكذلك قالت أن لا نية للتأجيل لأن كل ذلك يؤثر في النهاية بالسلب على مصلحة الطالب المصري .

وزارة التربية والتعليم
المتحدث الإعلامي للوزارة

من ناحية أخرى كان إعتراض الطلاب شديد على ما تم حذفه من المناهج على رؤية منهم من أنه شئ بسيط جدا بالنسبة لطول المنهج وأن الفترة الزمنية المقررة للترم الثاني لن تكفي لدراسة ذلك الكم , وخصوصا كانت الشكوى من طلاب الإعدادية في مادة الدراسات .

كذلك أكدت الوزارة أنه تم الإنتهاء من جميع الإستعدات ووصول الكتب إلى جميع المدارس من المطابع الأميرية مشير الوزير أن تأمين المدارس تم بشكل جيد للغاية من ناحية الفيروس , والأوضاع الأمنية التي كانت السبب في تأجيل الدراسة لمرتين متتاليتين .

أكد الوزير أنه تم إعطاء جميع التعليمات من أجل أن تكون قيادات التربية والتعليم من أول في الدراسة وهي متواجدة في المدارس لمتابعة سير المنظومة في بداية الدراسة , وحتى يتم التأكد من سير العملية التعليمية بشكل آمن ولطمأنة الطلاب .

في سياق آخر لاحظنا نحن في موقع مصر فايف تزايد الشكاوي من مادة الدراسات وكبر المنهج ومطالبة اولياء الامور بتخفيف المنهج بشكل واضح.

تناقلت الصحف المصرية اليوم عن تأكيد ذلك الخبر ونحن في مصر فايف نؤكد لكم عن عدم وجود أي نية من وزارة التربية والتعليم للإلغاء .