عاجل..شروط حصول المواطنين على 5 أفدنة ضمن مشروع 1.5 مليون فدان المزمع طرحها في شهر إبريل المقبل

عاجل..شروط حصول المواطنين على 5 أفدنة ضمن مشروع 1.5 مليون فدان المزمع طرحها في شهر إبريل المقبل
مشروع المليون ونصف المليون فدان

مشروع أستصلاح المليون ونصف المليون فدان يعتبر من أهم المشروعات القومية العملاقة الذي تسعى القيادة السياسية في مصر إنجازها خلال الفترة المقبلة لما لهذا المشروع من أهمية كبرى للأقتصاد المصري بالاضافة إلى توفير آلاف من فرص العمل للشباب المصري بعيداً عن الوظائف الحكومية التي لم تعد متوفرة الآن بسبب زيادة عدد موظفي الحكومة والذين يتجاوز عددهم الآن أكثر من 6 مليون موظف وبما يسبب ذلك عجز كبير في الموازنة العامة للدولة نتيجة لإرتفاع مخصصات الأجور والمرتبات بها.

ووفقاً لما نشرته صحيفة الوطن المصرية حول كراسة الشروط الخاصة بمشروع المليون ونصف المليون فدان وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الزراعة فإنها تتضمن الشروط الخاصة بالشباب والمواطنين للتقدم للحجز في ذلك المشروع العملاق كالتالي:-

1- تشكيل كيانات تعاوينات تشبه شركات المساهمة تضم مجموعة من الشباب في كيان واحد على مساحة 750 فدان بحيث يكون نصيب كل شاب 5 أفدنه على المشاع ضمن المساحة المقررة في المشروع.

2- هذا الكيان التعاوني سيكوم مغلق على الأعضاء الأصليين فقط ودون أي زيادة عليهم ولايمكن لهذا الكيان عمل فرز وتجنيب أي مساحة من الأراضي لأياً من أعضائه.

3- يتم سداد ثمن الأرض كالتالي:- (5% عند التخصيص، منح المستفيد 4 سنوات فترة سماح، الباقي يقسم على 20 عام دون حساب أية فوائد).

4- في حالة عدم الالتزام بدفع الاقساط المستحقة في الموعد المحدد لها يتم تحصيل غرامة تأخير.

5- عند عدم سداد قسطين متتالين سيتم إلغاء تخصيص الأرض.

6- الدولة ملزمة بعمل كافة المرافق ومباني الخدمات اللازمة للأعاشة والتوطين.

الشروط العامة:-

1- أن يكون المتقدم متمتع بالجنسية المصرية من أبوين مصريين.

2- أن يكون كامل الأهلية وحسن السير والسلوك ولا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في أياً من الجرائم التي نص عليها قانون العقوبات أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه إعتباره.

3- لايكون منتفعاً بتملك أراضي الدولة من قبل.

4- لا يكون من العاملين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية أو الهيئات العامة أو شركات القطاع العام أو شركات قطاع الأعمال العام أو الاستثماري أو القطاع الخاص ولديه رقم تأمين إجتماعي.

5- لايزيد العمر عن 40 عاماً.