بيان لوزارة الداخلية يشرح تفاصيل ما حدث بمجزرة الدفاع الجوي

بيان لوزارة الداخلية يشرح تفاصيل ما حدث بمجزرة الدفاع الجوي

أصدرت وزارة الداخلية بياناً  لشرح ما حدث في إستاد الدفاع الجوي مساء اليوم بعد إشتباكات أدت إلى قتل 22 شخصاً من مشجعى نادي الزمالك، حسب ما جاء لآخر إحصاء لعدد القتلى أثناء إنطلاق مباراة الزمالك وإنبي .

حيث قالت وزارة الداخلية أن قوات بالأمن وجدت توافد أعداد كبيرة من مشجعى نادي الزمالك على إستاد الدفاع الجوي، لحضور مباراة اليوم بين نادي الزمالك وإنبي، دون وجود معهم تذاكر لحضور المباراة، وأشارت الداخلية إلي أن الجماهير حاولت إقتحام أبواب الإستاد.

وقد نبهت وزارة الداخلية حرصاً على سلامة الجميع، وأهابت بجماهير نادي الزمالك الإلتزام بالضوابط والقواعد الأمنية، لحضور الجماهير للمبارايات، للحفاظ على سلامتهم.

وأضافت الداخلية في بيانها عن تزايد أعداد الجماهير حت وصلت إلى عشرة ألآف تقريباً، تدافعوا لإقتحام الإستاد والدخول، وحاولوا إقتحام الأبواب وتسلق الأسوار، نتج عن ذلك أصابة العشرات منهم نتيجة تدافهم وتم نقلهم الى أقرب مستشفى .

وتابعت الداخلية في بيانها أنها حاولت تفريقهم، لأنهم قاموا الطريق المؤدي إلى الإستاد وقاموا بشل حركة المرور في الإتجاهين، كما قاموا بتوقيف الحافلة الناقلة للاعبي نادي الزمالك ومنعهم من الوصول إلى الإستاد، وأضافت الداخلية أنهم أشعلوا النيران على سيارات الشرطة .

وقد نجحت قوات الأمن في تفريقهم وتأمين وصول لاعبي نادي الزمالك بأمان إلى الإستاد، وقد أكدت الداخلية أن حالات وفاة حدثت نتيجة التدافع، وتم إخطار النيابة العامة بالفعل لإجراء التحقيقات.