التعليم تحدد موعد تسجيل استمارات الثانوية العامة ل500 ألف طالبة وطالبة

التعليم تحدد موعد تسجيل استمارات الثانوية العامة ل500 ألف طالبة وطالبة

أعلن الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة قررت أن يتم تحديد الأول من يناير المقبل لبدء تسجيل استمارات الثانوية العامة، حيث أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بإدخال بعض التعديلات الخاصة بالبيانات الموجودة بالاستمارة بعضها يتعلق ببيانات الطلاب وكيفية ملء الاستمارة والقرار الذي يوقع عليه الطالب أثناء ملء الاستمارة.

وأضاف سعد إلى أنه سيتم تمكين جميع الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام من تسجيل استماراتهم إلكترونياً مع بداية شهر يناير المقبل على أن يقوموا بتسجيل الاستمارات الورقية مع بدء إنطلاق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس في السابع من فبراير المقبل من عام 2015.

وأشار سعد إلى أنه بالنسبة لطلاب النظام الحديث فإنهم سيتمكنون من ملء الاستمارة الإلكترونية والورقية أما بالنسبة لطلاب المنازل فإنه سيتم تكمينهم من ملء الاستمارة الإلكترونية فقط على أن تقوم كنترولات الثانوية العامة بتسجيل الاستمارات الورقية لهم.

وكشف سعد إلى أن أعداد الطلاب في النظام الحديث في الثانوية العامة هذا العام يبلغ 500 ألف طالب وطالبه و5000 طالب وطالبه في النظام القديم ، وأنه سيتم إرسال الاستمارات الورقية إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة، وذلك لتمكين الطلاب من تسجيل بياناتهم مع بداية الترم الثاني من العام الدراسي الحالي.