آخر أخبار مصر اليوم السبت 13 ديسمبر 2014 (محدث)

آخر أخبار مصر اليوم السبت 13 ديسمبر 2014 (محدث)
أخبار مصر

نطلعكم على آخر وأحدث المستجدات والأخبار في مصر لليوم السبت الموافق 13 من ديسمبر للعام 2014 من خلال الموضوع التالي الذي رصدنا من خلاله عدد من الأخبار والعناوين والمانشيتات الرئيسية الهامة لليوم، والتي كان من أبرزها قيام وزارة الإسكان بتوزيع 3500 فدان على شباب الخريجين بمحافظة الإسماعيلية، وطلب نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي للشرئيس السيسي بضرورة الوقوف أمام وسائل الإعلام الكافرة، وقيام وزارة التموين بضبط عدد من المنتجات المنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى المزيد والمزيد الذي يتجدد على مدار الساعة.

الإسكان تقرر توزيع 3500 فدان على شباب الخريجين بالإسماعيلية

مصطفى مدبولى وزير الاسكان

أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه يجري الآن العمل على توزيع 3500 فدانا بقرية الأمل في محافظة الإسماعيلية على شباب الخريجين ، من ضمن مشروع إستصلاح مليون فدان، على ان يعقب ذلك مراحل أخرى مختلفة تتم تباعاً في بقية المحافظات.

برهامي للسيسي: “عليك الوقوف في وجه وسائل الإعلام الكافرة”

ياسر برهامي

طالب نائب رئيس الدعوة السلفية الشيخ ياسر برهامي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة الوقوف أمام من أسماها بوسائل الإعلام الكافرة، التي إتهمها برهامي بالشرك بالله وتكذيب القرآن وإهانة الرسل، مشيراً إلى أن الظلم يعد سبباً رئيسيا في سقوط الدول وإنهيار الأمم، وأن الشرك بالله وإهانة رسوله يعد من أشد انواع الظلم.

السيسي يطلق المبادرة القومية للتعليم

السيسي يطلق المبادرة القومية للتعليم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عن إطلاق المبادرة القومية للتعليم ضمن المشروع القومي للتعليم، الذي يهدف إلى تأسيس مجتمع مصري متكامل يتعلم ويفكر ويصنع حضارة جديدة، وأشار المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية إلى أن السيسي إستهل كلمته اليوم في عيد العلم بتوجيه التحية للعلماء المصريين، لما قاموا ببذله من جهود للإرتقاء ببلادهم.

مصر تمنع ميشيل دان من دخول أراضيها

ميشيل دان كبيرة الباحثين بمعهد كارنيجى

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي فجر اليوم السبت ميشيل دان كبيرة الباحثين في معهد كارينجي للسلام، والتي عرف عنها توجيهها لإنتقادات لاذعة للحكومة المصرية تتعلق بحقوق الإنسان، حيث كانت الأخيرة قادمة إلى القاهرة لحضور مؤتمر أكاديمي تعقده وزارة الخارجية المصرية بواسطة المجلس المصري للشئون الخارجية وهو مجلس مؤيد للحكومة مشكل من مجموعة من كبار الدبلوماسيين المصريين السابقين.

قناة السويس تحقق رقم قياسي جديد .. عبور 4.6 طن على متن 71 سفينة

مهاب مميش

حققت قناة السويس اليوم السبت رقما قياسياً جديد وذلك بعبور 71 سفينة للمجرى الملاحي لها بحمولة بلغت أكثر من 4.6 طن، وأشار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن العمل في قناة السويس يسير على قدم وساق، حيث تعمل 16 كراكة حالياً في المشروع الجديد، على أن تصل 20 كراكة أخرى أول العام القادم.

في إستطلاع بصيرة: 86% من المواطنين راضون عن أداء السيسى فى 6 أشهر

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي

كشف مركز بصيرة للبحوث عن أن 86% من المصريين راضوون عن آداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مرور أول 6 أشهر له في السلطة، بينما أبدى 6% من المصريين عن عدم رضاهم عن آداء السيسي، فيما لم ينجح 8% من تحديد موقفهم سواءاً بالرضى أو عدم الرضا.