السيسي يأمر بفصل التيار الكهربائي عن الممتنعين عن سداد فاتورة الكهرباء

السيسي يأمر بفصل التيار الكهربائي عن الممتنعين عن سداد فاتورة الكهرباء

أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر قد اجتمع مع رؤساء الشركات التسعة لتوزيع الكهرباء وذلك لاطلاعهم على تعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لهم بضرورة تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وزيادة الموارد المالية للوزارة لكي يتم استغلالها في تطوير قطاع الكهرباء.

وأكد المصدر المسئول أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد أصدر تعليماته بفصل التيار الكهربائي عن الممتنعين عن سداد فواتير الكهرباء بما في ذلك كافة الجهات الحكومية الممتنعة عن سداد الفواتير.

واشار المصدر إلى أن الرئيس أصدر أوامره بفصل رؤساء الشركات التي لم تشهد شركاتهم زيادة في نسب تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء، حيث أن العجز في تحصيل فاتورة الكهرباء وصل هذا العام إلى ما يقرب من 60%.

واضاف المصدر أنه بداية من يوم غداً السبت سيتم توصيل الكهرباء لأي مواطن يتقدم بطلب للحصول على عداد من خلال تركيب العدادات المسبوقة الدفع، وأنه سيتم وضع خطة زمنية لكي يتم استبدال جميع العدادات بأخرى مسبوقة الدفع لكي تحصل وزارة الكهرباء على مستحقاتها المالية.

وأوضح المصدر إلى أن وزير الكهرباء قد شدد على رؤساء الشركات بضرورة أن يتم التنسيق مع المحليات لكي يتم صيانة أعمدة الإنارة وفصل التيار عن الأعمدة المضاءة نهاراً مع ضرورة تطبيق القانون بحزم عن الممتنعين عن سداد الفواتير خلال المرحلة القادمة.