أخبار ليبيا اليوم الجمعة 3/10/2014 : أخر أخبار بنغازي اليوم

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 3/10/2014 : أخر أخبار بنغازي اليوم
أخبار ليبيا اليوم

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 3/10/2014، حيث نعرض لكم أخر أخبار الجمهورية الليبية، سواء في بنغاي أو أخبار طرابلس، وذلك من أهم وكالات الأنباء العالمية، ومن الصحف الإلكترونية والمحلية في الجمهورية، في إطار الموجز الإخباري الذي ننشره على موقع مصر فايف، من أجل متابعة أخر الأخبار في ليبيا.

والتي نبدئها بخبر تفيجر إنتحاري في بنغازي بالقرب من المطار، والذي نتج عنه مقتل سبعة جنود من الجيش الليبي، بالإضافة إلى إصابة حوالي 50 أخيرين، وذلك في عمليتين إنتحاريتين، بواسة سيارتين ملغومتين، وقد إتهم الجيش الليبي الجماعات المتطرفة بالوقوف وراء هذا الهجوم.

ومع أخبار بنغازي اليوم، فقد تجددت الإشتباكات من جديد، ببين القوات التابعة للواء خليفة حفتر المنشق، و جماعات إسلامية في بنغازي، والتي تتصدرها جماعة أنصار الشريعة الإسملامية، ولم يتم بعد الإدلاء بحجم الخسائر البشرية في تجدد هذه الإشتباكات.

ومع أخبار ليبيا اليوم فقد أعلنت وزار الخارجية السودانية، أنها لاتدعم أي طرف في الصراع الموجود في ليبيا، وقامت بإستدعاء القائم بأعمال السفارة الليية في الخرطوم، وذلك من أجل مناقشة التصريحات التي كان صرح بها قائد في الجيش الليبي، يتهم السودان بدعم الجماعات الإسلامية  المتطرفة في البلاد.

وفي هذا الصدد، أعلن وزير الخارجية السوداني، أن بلاده تلتزم الحياد التام في الصراع الدائر في المناطق الليبية، وترى أن المفاوضات والمشاورات السياسية هي الحل الوحيد، من أجل إيقاف هذه الأعمال التخريبية، وبدوره ابدى القائم بالأعمال في السفارة الليبية، أسفه عن هذه التصريحات، وأشاد بالعلقات الثنائية بين البلدين.

وعلى الصعيد الدولي دائما مع اخبار ليبيا اليوم، فقد أصدرت منظمة الأمم المتحدة، بيانا تطالبه فيه جميع الأطراف في البلاد، بضرورة إيقاف إطلاق النار، والاعمال التخريبية، والعمل على الرجوع إلى طاولة المفاوضات من أجل إيجاد حل ومخرج سياسي لهذه الأزمة.