مصادر: المشير طنطاوي يفكر في الإنضمام للفريق الرئاسي لـ “تحيا مصر”

مصادر: المشير طنطاوي يفكر في الإنضمام للفريق الرئاسي لـ “تحيا مصر”
المشير طنطاوي

قال مصدر داخل إئتلاف “تحيا مصر” الشعبي، والذي رفض الإفصاح عن هويته، أن الإئتلاف يقوم حاليا بالتواصل مع المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، رئيس المجلس العسكري الأسبق، لإقناعه بالإنضمام للإئتلاف، الذي سيتم تشكيله نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف المصدر أن أيمن مصطفى المتحدث الرسمي بإسم الإئتلاف، قد قابل المشير طنطاوي خلال حفل زفاف نجل اللواء نجيب رشدان عضو الهيئا العليا لإئتلاف تحيا مصر وقائد الحرس الجمهوري السابق، وعرض عليه الإنضمام لمجلس الإئتلاف الرئاسي، لكن طنطاوي أجاب عليه بوضوح “أنا مليش في السياسة”.

لكن مصطفى رد عليه وأوضح له أن الإئتلاف دوره خدمي فقط ولا دخل له بالصراعات السياسية، فأجابه طنطاوي بأنه سوف يقوم بالتفكير في الأمر ودراسته، لكن اللواء نجيب رشدان، ووزير التنمية المحلية السابق اللواء أحمد عابدين واللذان تربطهما علاقة وطيدة بالمشير طنطاوي قد ألحوا عليه بشدة في محاولة لضمه لرئاسة الإئتلاف الجديد.

وتابع المصدر أنه عقب ذلك قام أيمن مصطفى بإجراء إتصال هاتفي مع المشير محمد حسين طنطاوي عرض عليه خلاله أسماء الهيئة العليا والمرشحين لقيادة الإئتلاف وكان من أبرزهم عمرو موسى وكمال الجنزوري واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق واللواء مرد موافي وكيل المخابرات الأسبق، فقال طنطاوي أنه موافق بشكل مبدئي على الإنضمام للمجلس الرئاسي للإئتلاف الجديد لكن بعضوية شرفية.