تفاصيل قرار السيسي بزيادة المعاشات المبكرة

تفاصيل قرار السيسي بزيادة المعاشات المبكرة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في قرار مفاجئ و سار له منذ قليل اليوم الأربعاء 3 سبتمبر 2014، بزيادة المعاش المبكر للمواطنين المصريين ليصل إلى 477 جنيه، و جاء هذا القرار في صدد تعديل قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 عام 1975، و قد أكدت رئيس صندوق التأمين الاجتماعي آمال عبد الوهاب على قرار رئيس الجمهورية طبقاً لقانون التعديل الاجتماعي.

و قد أكدت رئيس صندوق التأمين الاجتماعي أن هذا القرار صدر بهدف تحسين المستوى المعيشي للمواطنين في ظل زيادة الأسعار لجميع المنتجات الغذائية و المواد البترولية و المحروقات، كما أكدت أن هذا القرار جاء ضمن خطة الحكومة في ضمان حياة كريمة و مستوى معيشي جيد لجميع فئات المجتمع في جمهورية مصر العربية.

و صرحت آمال عبد الوهاب في حوار لها في إحدى الجرائد المصرية الرسمية، أن هذا القرار سيتم تطبيقه بمجرد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي للقرار و سيقوم المواطنون بصرف المعاشات مع الزيادة بأثر رجعي منذ شهر يوليو الماضي، و أكدت كذلك أن اعتماد رئيس الجمهورية هذا القرار سيكون خلال الفترة المقبلة.

و الجدير بالذكر أن زيادة المعاشات جاءت حرصاً من الحكومة المصرية على تطبيق خطتها لضمان راحة المواطنين و تحقيق العدالة الاجتماعية، لضمان مستوى معيشي جيد خاصة للطبقة تحت المتوسطة من المواطنين و أصحاب المعاشات غير القادرين على العمل و لتأمين وضعهم الاجتماعي.