السيسي: لا أبالي بداعش أو غيرها طالما هناك شعبا مصرياً يقف خلف جيشه

السيسي: لا أبالي بداعش أو غيرها طالما هناك شعبا مصرياً يقف خلف جيشه

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المصرية (القومية والحزبية والخاصة) أن مصر لم تعد تصدر لإسرائيل الغاز أو تستورده منها.

وأشار أيضاً إلى أنه يمكن أن تكون هناك مشاكل تتعلق بالتحكيم وذلك بسبب لجوء بعض الدول المتعاقدة مع مصر في مجال الغاز إلى التحكيم الدولي للبحث عن حقوقه.

وبسؤال عن داعش أو المنظمات الإرهابية الأخرى فأشار الرئيس أنه لا يبالي بداعش أو ما يسمى (بالدولة الإسلامية في ليبيا ومصر) طالما أنه يوجد شعباً مصرياً يقف خلف قواته المسلحة.

وأكد السيسي أن مصر لا تدعم النظام السوري أو المعارضة السورية وأنها لا تنحاز لأي منهما وأن اهتمام مصر الوحيد هو الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وعدم تعرضها للتقسيم كما حدث في العراق.

وأضاف السيسي أن مصر تسعي إلى التوصل لحلمي سلمي للوضع في سورياً استناداً إلى حماية وحدة الأراضي السورية بعيداً عن دعم أياً من المعارضة أو النظام السوري.

وأوضح السيسي إلى أن سوريا تتعرض إلى العديد من العوامل الداخلية والخارجية التي تلعب في الساحة السورية وأن جهود مصر هي احباط مخطط تقسيم الأراضي السورية.

وبالنسبة لسد النهضة الأثيوبي قال السيسي أنه لن يسمح بأن يمثل هذا السد ضرراً لمصر أو أن ينتقص من حصتها المائية التاريخية.