مفاجأة.. التعليم العالي ترفض إلتحاق لاعب تشيلسي محمد صلاح في صفوف كلية “الدراسات المتطورة”

مفاجأة.. التعليم العالي ترفض إلتحاق لاعب تشيلسي محمد صلاح في صفوف كلية “الدراسات المتطورة”

في مفاجأة صادمة لعشاق اللاعب المصري محمد صلاح المحترف بنادي تشيلسي، ألغت وزارة التعليم العالي قرار إلتحاقه بالمعهد العالي للدراسات المتطورة بالمنصورة، وذلك بعد أن حصل على إستثناء من التنسيق لكونه نجم كرة دولي يمثل مصر بشكل مشرف أمام العالم.

حيث رفض الوزير  إلتحاق صلاح بالمعهد بناءاً على توصيه مقدمة من المستشار القانوني للوزارة الذي أعلن عدم التفرقة بين أي طالب خاصة أن المعهد لا يقبل الطلبة الحاصلين على مجموع أقل من 88 % وأن اللاعب محمد صلاح حاصل على ثانوية صناعية في العام 2008 بمجموع 52%، حيث حصل على إستثناء بإعتباره سفيراً لمصر في الخارج.

وفي وقتٍ لاحق كان محمد صلاح قد قام بتوجيه الشكر للدكتور وجدي لويس عميد المعهد العالي للدراسات المتطورة بالهرم لموافقته على إنضمامه للمعهد وإستكمال تعليمه.

ويعتقد البعض أن رغبة صلاح في الإلتحاق بالمعهد وإكمال دراسته هي إقترابه من سن التجنيد، الذي لو إلتحق بأي من الكليات أو المعاهد سيتم تأجيله تلقائياً ليستطيع اللاعب إكمال مسيرته الكروية.

وعلى الصعيد ذاته أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني أن قرار وزير التعليم العالي سوف يؤثر بالسلب على المنتخب وسيؤدي إلى صعوبة إنهاء إجراءات سفر صلاح للمنافسة في مباريات المنتخب القادمة، مؤكداً إرسال وفد من المنتخب الفني لوزارة التعليم العالي للتفاوض معها بشأن الأزمة.