دور السنيما ببريطانيا تمنع إدخال نظارات جوجل

دور السنيما ببريطانيا تمنع إدخال نظارات جوجل
منع إدخال نظارات جوجل من طرف سنيما ببريطانيا

بعد وصول أولى النسخ لنظارات جوجل إلى بريطانيا، تخوف مهنيو السينما من القرصنة بسبب قدرة نظرات جوجل على تسجيل الفيديو في قاعات السنيما، لذلك منعت بريطانيا جميع مرتادي دور السنيما من إدخال نظارات جوجل الذكية معهم.

وقد سئلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن هذا القرار، “فيليب كلاب” رئيس جمعية العارضين في السينما، فأجاب قائلا: “سنطلب من الزبناء عدم ارتداء نظارات جوجل قبل وعند تشغيل الفيلم، لأننا متخوفون من القرصنة” في الوقت الراهن، نظرات جوجل ليست أفضل وسيلة لتسجيل فيلم سينمائي، كما أنها لا تستطيع تسجيل فيديو لعدة ساعات، لكن مع ذلك هناك خطر حيث يمكن للعديد من الأشخاص تسجيل مقاطع على حدة ومن ثم تجميعها لتشكيل ملف واحد.

نظارات جوجل

ويمكن في المستقبل، أن تقوم عدة قاعات سنيما أخرى ومسارح اعتماد قرار المنع. وفي انتظار ذلك، جوجل وضعت مسبقا دليل للمستخدمين تبين فيه كيفية حسن استخدام نظاراتها بالشكل السليم، كما صرحت في بيان لها ب:”نوصي جميع دور السنيما باعتبار نظارات جوجل كأي جهاز محمول، ونطلب منهم باعتماد قرار المنع بشكل ودي بإخبار مرتادي دور السنيما قبل تشغيل الفيلم، كما أنه من الأفضل عمل تجربة للجهاز في إمكانية تسجيله للفيلم داخل القاعة قبل اعتماد ذلك القانون بشكل واسع”.