موعد مباراتي الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

موعد مباراتي الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023
موعد مباراتي الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

أيام قليلة تفصلنا عن تسليم النسخة الجديدة من كأس “الأميرة الإفريقية” لأحد الفريقين الأهلي المصري أو الوداد المغربي.

حيث تأهل المارد الأحمر إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الترجي التونسي، في دور نصف النهائي حيث فاز في المباراة الأولى “ذهابًا” في تونس بنتيجة 3 / صفر، وحقق الفوز أيضًا في المباراة الثانية “إيابًا” في القاهرة بنتيجة 1 / صفر.

بينما تأهل الوداد على حساب صن داونز الجنوب إفريقي في مفاجأة هي الأقوى خلال الموسم الحالي، بعد تعادله في المباراة الأولى “ذهابًا” في المغرب بنتيجة صفر / صفر، وتعادل أيضًا في المباراة الثانية “إيابًا” بنتيجة 2 / 2.

ويقام نهائي البطولة هذا العام بنظام مباراتين ذهاب وإياب، وهو النظام القديم الذي كان يطبق حتى نسخة 2020 قبل أن يتحول إلى نظام المباراة الواحدة والتي تقام على أرض محايدة على غرار التشامبيونزليج.

وبعد أزمة نهائي 2022 بين الأهلي والوداد، وإقامة المباراة النهائية في المغرب رغم رفض الأهلي ذلك، ومطالبته بلعب المباراة على أرض محايدة طبقًا للقانون، لذلك قرر الاتحاد الإفريقي العودة مرة أخرى إلى نظام الذهاب والإياب.

وفيما يلي نستعرض موعد مباراتي الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023:

تقام المباراة الأولى (الإياب) في مصر، على ستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر، يوم الأحد الموافق 4 يونيو المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بينما تقام المباراة الثانية (الذهاب) في المغرب، على ملعب مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء، يوم الأحد الموافق 11 يونيو المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.